عادي

قهوة بلمسات الذكاء الاصطناعي لتخفيف عبء العمل اليدوي

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

إعداد: مصطفى الزعبي

قدمت محمصة كافا، ومقرها هلسنكي بالعاصمة الفنلندية قهوة «AI-conic» تمّ تطويرها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهي مزيج من الحبوب: البرازيلية والكولومبية والإثيوبية والغواتيمالية، بمشروع مشترك بين شركة «Kaffa»، ثالث أكبر محمصة للقهوة في فنلندا، وشركة «Elev» الاستشارية المحلية للذكاء الاصطناعي و«Fazenda Pinhal» البرازيلية في تجربة من المأمول أن تتمكن التكنولوجيا من تخفيف عبء العمل في قطاع يفتخر تقليدياً بالعمل اليدوي.

وتعد فنلندا، البالغ عدد سكانها 5.6 ​​مليون نسمة، وتستهلك أكبر قدر من القهوة في العالم، وفقاً لمنظمة «International Coffee».

وقالت شركة إليف: «من خلال الاستفادة من النماذج المشابهة لـ «تشات جي بي تي» و«Copilot»، تم تكليف الذكاء الاصطناعي بصياغة مزيج يناسب أذواق عشاق القهوة بشكل مثالي، ويدفع حدود مجموعات النكهات التقليدية».

وقال سفانتي هامبف، المدير الإداري ومؤسس شركة كافا روستري: إن الشريكين يريدان تجربة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي وأدواته المختلفة أن يساعد على تحميص القهوة، وهي مهنة حرفية تقليدية تحظى بتقدير كبير في فنلندا.

بالإضافة إلى ابتكار مزيجها أنشأت منظمة العفو الدولية ملصقاً على عبوة القهوة ووصفاً تفصيلياً للطعم يقول: إن «AI-conic» هو «مزيج متوازن جيداً من الحلاوة والفاكهة الناضجة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n3cfkd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"