عادي
1.5 مليار درهم تبادلات تجارية في 2022..

الإمارات تبرم اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع كمبوديا

14:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة كمبوديا، الخميس، اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين. وقال د. ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: تواصل الإمارات إنجاز استراتيجيتها لتوسيع تجارتها مع العالم، واليوم تم توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع كمبوديا بحضور رئيس الوزراء هون سين، وهي شراكة واعدة بين اثنين من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، وتمد جسراً مهماً للدولة في قلب الاقتصاد الآسيوي سريع النمو.
وأضاف الزيودي: تنطلق الاتفاقية من قاعدة صلبة من العلاقات التجارية المزدهرة؛ إذ نمت التجارة البينية غير النفطية 33% إلى 1.5 مليار درهم ( 407 ملايين دولار) في 2022. وأتطلع إلى العمل بروح الفريق الواحد مع بان سوروساك، وزير التجارة الكمبودي لتحفيز التدفق التجاري وصولاً إلى 3.67 مليار دهم (مليار دولار) سنوياً خلال 5 أعوام.
وأوضح الزيودي: تسهم الشراكة مع كمبوديا، وهي الخامسة التي تبرمها الدولة، في استحداث ممر للفرص التجارية بين منطقتي الخليج وجنوب شرق آسيا عبر خفض أو إلغاء الرسوم الجمركية، وإزالة الحواجز أمام التدفق التجاري، وخلق مسارات جديدة للاستثمارات الاستراتيجية، تعزيزاً لمكانة الدولة مركزاً تجارياً عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53ncv7fc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"