عادي

بعد هجوم «قرش النمر».. مصر توقف الأنشطة المائية بالبحر الأحمر

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت وزارة البيئة المصرية توجيهات بسرعة مسح المسطح المائي بمحيط الحادث الذي وقع بأحد شواطيء مدينة الغردقة، عقب هجوم سمكة قرش النمر على أحد رواد الشاطئ، ما أدى إلى وفاته، وفق ما نشرته الوزارة عبر حسابها في «فيسبوك».

وطالبت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، بسرعة رصد السمكة المتسببة في الحادث، التي كانت تحوم بالقرب من سطح الماء بالمنطقة، كما وجهت بإيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالاً وحتى الحد الجنوبي لخليج أبوسومه جنوباً، لمدة يومين تبدأ من صباح الجمعة.

وأكدت وزارة البيئة أن منع أنشطة السباحة تم في ضوء الالتزام بالبروتوكولات الدولية المطبقة في حالة وقوع مثل هذه الحوادث، وأهابت بالمواطنين ومرتادي سواحل البحر الأحمر الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل مع الموارد الطبيعية بالبحر الأحمر حرصاً على سلامتهم.

وأوضحت الوزارة، أنه فى ضوء ما تم رصده من سلوكيات غير طبيعية من سمكة القرش المتسببة في الحادث، وسابقة وقوع حوادث هجوم على البشر من هذا النوع من القروش، تمكن فريق العمل المختص من صيد السمكة المتسببة فى الحادث لفحصها، والوقوف على الأسباب المحتملة لهجومها على الضحية، وبيان ما اذا كانت هي نفس السمكة التى تسببت في الحوادث السابقة.

وقال بيان الوزارة إن فريق العمل سيطر على السمكة المتسببة في الحادث، ونقلها إلى أحد المعامل لفحصها، واستيفاء جميع المعلومات المطلوبة لتحديد الأسباب المحتملة لوقوع الهجوم.

https://tinyurl.com/4d4h6prw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"