عادي

مشروع لخفض الانبعاثات بالقاهرة الكبرى

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

أكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع عدد من الوزارات والمحافظات، على خفض الانبعاثات الكربونية، وخاصة في مجال النقل، من خلال دعم تجربة الحافلات الكهربائية في القطاع العام.

وقالت إن هذا المكون يهدف إلى الإسهام في خفض انبعاثات المركبات من خلال تنفيذ مشروع تجريبي لإحلال الحافلات الكهربائية، بدلاً من تلك التي تعمل بالوقود التقليدي، من خلال التنسيق مع هيئة النقل العام بالقاهرة، حيث من المتوقع أن يحقق هذا المشروع عند اكتماله خفضاً بنسبة 23% من الملوثات وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وأوضحت وزيرة البيئة، خلال اجتماع مع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، أن هذا المشروع يتضمن تطوير عدة جراجات تابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة، كي تلائم تشغيل الحافلات الكهربائية.

وقالت إن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، يتم بالتعاون مع البنك الدولي، منذ عام 2019، بتمويل يبلغ 200 مليون دولار، لمدة7سنوات، بهدف تخفيض مشكلة تلوث هواء بالقاهرة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن المشروع يهدف إلى الحد من انبعاث ملوثات الهواء بعدد من القطاعات الأكثر تأثيراً بالقاهرة الكبرى، بما يسهم في الإدارة المثلى وتعزيز القدرة للتصدي لتغير المناخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jrae5s7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"