عادي

بويول يمتدح غوارديولا قبل نهائي «الأبطال»

11:25 صباحا
قراءة دقيقتين
قال كارليس بويول زميل بيب غوارديولا السابق في برشلونة، إن مدرب مانشستر سيتي الحالي من بين أفضل ثلاثة مدربين على مر العصور، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، السبت، حيث يسعى غوارديولا للفوز باللقب للمرة الثالثة في مسيرته.
ولعب بويول مع غوارديولا في برشلونة وكان قائداً لتشكيلة النادي تحت قيادة المدرب الإسباني بعد عدة سنوات، وفاز بدوري أبطال أوروبا في 2008-2009 و2010-2011.
وقال بويول: لعبت مع بيب لعامين ولمست بالفعل صفاته القيادية من كل الجوانب، الطريقة التي يتحدث بها والتزامه مع النادي وقدراته التدريبية. وبالنسبة إلي، إن لم يكن الأفضل، فهو بالتأكيد من بين أفضل مدربين اثنين أو ثلاثة مدربين على مر العصور.
وقال بويول، الذي قضى 15 عاماً في برشلونة وفاز بستة ألقاب للدوري الإسباني، إضافة إلى ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، إن غوارديولا كان من أفضل الأشخاص خططياً، حتى عندما كان لا يزال لاعباً تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال.
وأضاف: حتى مع وجود مدرب مثل فان غال، الذي أحبه كثيراً، أحياناً كان بيب يحركنا كمدافع. كان يحولنا إلى ثلاثة في الخلف، وأربعة في خط الظهر في بعض الأحيان. أتذكر بوضوح مباراة ضد أتليتيكو مدريد وقد اندهشت بالطريقة التي يلعب بها خاصة من الناحية الدفاعية.
وحوّل غوارديولا مانشستر سيتي إلى قوة مهيمنة في كرة القدم الإنجليزية منذ وصوله إلى هناك في 2016.
وفاز بخمسة من آخر ستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويوم السبت الماضي فاز سيتي بالثنائية المحلية بتغلبه على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وهو لقبه 11 مع النادي.
والسبت، سيواجه سيتي منافسه إنتر ميلان في إسطنبول مع فرصة لمضاهاة ثلاثية مانشستر يونايتد عام 1999.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yenenj9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"