عادي

مستشفى القاسمي يجري قسطرة لحالة تعاني عيباً خلقياً

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال بثّ العملية في المؤتمر
د. عارف النورياني

الشارقة: «الخليج»

نجح مركز القلب في «مستشفى القاسمي» - أحد مرافق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية - في إجراء عملية قسطرة لصمّام أورطي، بتقنية حديثة لمريض مواطن عمره 70 عاماً عانى حالة حرجة، بسبب عيب خلقي منذ الولادة.

وبثّت العملية مباشرة لمدة ساعة وربع الساعة، خلال «مؤتمر القسطرة الخليجي» الذي أقيم في فندق «كونراد دبي»، وحضره عدد كبير من الخبراء والأطباء المتخصّصين من المنطقة والعالم.

وأوضح الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي للمستشفى، رئيس المركز، أن العملية أجريت باستخدام جهاز معتمد على تقنية سلك «السافي» الحديث الذي يستخدم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ويقوم بثلاث وظائف تتضمن: إيصال الصمام عبر الأبهر الى الموقع المراد زراعة الصمام فيه، وتنظيم سريع لدقات القلب أثناء الزراعة، لضمان استقرار الصمام، ومراقبة دائمة لديناميكية القلب أثناء الزراعة.

وأشاد بالدعم المتواصل ل«مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية» التي تحرص دائماً على رفد المرافق والمنشآت الصحية التابعة لها، بأحدث الأجهزة والتقنيات، لتوفير أفضل العلاجات، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية التي تسهم في الارتقاء بجودة حياة المجتمع، وتلبية احتياجاتهم، وهو ما أسهم في صياغة الكثير من قصص النجاح أيضاً في قطاع الرعاية الصحية.

وأعرب عن سعادته بنجاح العملية الجراحية التي أجراها عدد من الأطباء والممرضين، في مركز القلب. مؤكداً تمرس الكادر الطبي في جراحات القلب والقسطرة، وتمتعهم بخبرة كبيرة في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y7tu9hp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"