عادي

«السلط» الأردنية و«هاغي» اليابانية.. توأمة تراثية

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المعرض
جانب من المعرض

عمّان: «الخليج»

يُواصل معرض تراثي مشترك يجمع بين مدينتي السلط الأردنية وهاغي اليابانية فعالياته في الأردن ضمن توأمة ثنائية ممتدة.

ويشتمل المعرض الذي افتتحه مكرم القيسي وزير السياحة والآثار الأردني في متحف السلط التاريخي، على صور فوتوغرافية لمواقع طبيعية إلى جانب عروض أزياء تراثية وطقوس شعبية وأنشطة فلكلورية ومقتنيات يدوية تجمع بين المدينتين.

وأكد القيسي أن المعرض يشكل خطوة عملية جديدة للتوأمة بين المدينتين، بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بعدما استضافت «هاغي» سابقاً معرضاً للتراث الأردني.

وأكد القيسي وجود قواسم مشتركة بين المدينتين، لاسيما أنهما مدرجتان على قائمة «اليونسكو» للتراث العالمي بينها ثراء الإرث التاريخي وتنوع مصادره وتعدد المواقع الطبيعية والاكتشافات الأثرية وتجذّر المنطلقات الثقافية والفكرية.

ولفت إلى مساهمة «هاغي» في تطوير مفهوم المتحف البيئي المفتوح في السلط، من خلال مشروع التنمية السياحية المجتمعية المستدامة على مدار 4 سنوات.

وأكد جيرو أوكوياما سفير اليابان في الأردن تبادل الخبرات بين المدينتين وعملهما معاً، كنموذج للشراكة التراثية نحو تعميم ذلك على نطاق أوسع.

وأشار محمود عربيات مدير سياحة البلقاء إلى انعكاس مشروع التتمية المُنفذ في مدينة السلط، بالتعاون مع «هاغي» على إقبال الجمهور لافتاً إلى زيارة 19 ألف شخص للمتحف منذ مطلع العام الحالي بما يفوق بأضعاف أعداد سابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42s5zm67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"