عادي
إثارة متواصلة وأربع مواجهات حاسمة في المونديال اليوم

ميهرينس: دبي تسهم في نشر سلة الكراسي المتحركة

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الإمارات والبرازيل
أولف ميهرينس

خسر منتخب الإمارات الوطني مباراته الثانية في مونديال سلّة الكراسي المتحركة أمام البرازيل 83-36، عقب أداء جيد من لاعبي «الأبيض» الذين يشاركون للمرة الأولى في الحدث العالمي.

وقدم المنتخب الوطني بداية قوية أمام أحد أقوى منتخبات أمريكا الجنوبية بعدما تقدم «الأبيض» 8-7 وحافظ على نديته رغم دخول المنتخب البرازيلي أجواء اللقاء وتقدمه 17-12 قبل أن ينهي الربع الأول 26-12، بينما وسع الفارق في الربع الثاني وأنهاه متقدماً 44-20، والربع الثالث 65-22 وأنهى اللقاء بفوزه في الربع الرابع بنتيجة 83-36.

وأشاد أولف ميهرينس رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي بمستويات مباريات مونديال سلة الكراسي المتحركة في أول يومين من البطولة التي تقام في دبي، حتى 20 يونيو/ حزيران، مؤكداً أن التنظيم الرائع يجعل المنتخبات لا تواجه أي مشاكل، وأن يكون تركيزها فقط على تقديم كل ما لديها خلال المباريات.

وقال ميهرينس إن مشاركة 4 منتخبات عربية يعد أمراً إيجابياً، موضحاً: «هذه النسخة استثنائية من كل المقاييس خاصة أنها تقام للمرة الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط بشكل عام، إلى جانب مشاركة 4 منتخبات عربية هي الإمارات ومصر والجزائر والعراق، وهو يؤكد التطور الكبير لرياضة سلة الكراسي المتحركة في الدول العربية».

توسيع القاعدة

وأضاف: «تنظيم دولة الإمارات للبطولة يفتح الباب لتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة في الدول العربية وداخل الدولة بشكل خاص، إذ إن استضافة دبي للحدث العالمي يجعلها في بؤرة الاهتمام لجميع ممارسي رياضات أصحاب الهمم، ويسهم في انتشار رياضة سلة الكراسي المتحركة».

وأكد أن الإبهار الذي قدمته دبي في أول يومين من المنافسات والسلاسة في تنظيم المباريات وجميع الأمور اللوجستية كان متوقعاً، وقال: «لقد تابعت عن قرب الاستعدادات التي قامت بها الإمارات منذ الإعلان عن استضافتها للمونديال، وكانت جميع المؤشرات تؤكد أننا سنشاهد هذا التنظيم الرائع، بعدما وفرت اللجنة المنظمة كل سبل النجاح، وحصلت على إشادة كل الدول المشاركة التي حصلت على تسهيلات ضخمة، وتوفر كل المتطلبات من إقامة رائعة وفنادق مجهزة بأعلى المعايير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2t9zpm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"