عادي
مصادر "الخليج" تتوقع إطلاق المرحلة الأولى خلال النصف الثاني

«نخيل» تستطلع اهتمامات السوق العقاري بنخلة جبل علي

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
نخلة جبل علي
دبي: ملحم الزبيدي

علمت «الخليج» من مصادر عاملة في السوق العقاري في دبي، أن شركة «نخيل» باشرت بالفعل استطلاع اهتمامات العاملين وأصحاب العلاقة في السوق العقاري بشتى شرائحهم من مطورين ومستثمرين ومشترين نهائيين لبناء صورة واضحة حول تطلعاتهم وأهدافهم المستقبلية حول مشروع «نخلة جبل علي»، فيما من المتوقع أن يتم البدء بطرح مشاريع التطوير في مراحلها الأولى خلال الربع الثالث 2023 أو الربع الرابع على أبعد تقدير.

وأفاد عقاريون ومستثمرين بأنهم تلقوا عدة اتصالات ورسائل عبر «الواتس آب» من وسطاء مرخصين ومعتمدين من «نخيل» تركزت حول التعرف إلى رؤيتهم لمشروع «نخلة جبل علي» ونوع وقيمة الاستثمار الذي قد يكون خطوتهم المقبلة في هذه المنطقة الحيوية التي تعد بفرص وعوائد مغرية، مع العلم أننا أمام مشروع عملاق ويحتاج لسنوات من التطوير، وبالتالي فإن توجهات المطور الرئيسي يجب أن تكون ذات طبيعة مرنة بالكامل، لكي تكون الخطوات مدروسة وذات قاعدة صلبة.

وفي استطلاع ل «الخليج» لمستثمرين ومطورين عقاريين، أجمعوا على جاذبية «نخلة جبل علي» مستقبلا، بحيث تمثل وجهة استثمارية مزدحمة وقبلة أساسية للأثرياء والحالمين بتملك عقارات من الطراز الأول في شتى القطاعات السكنية منها أو السياحية.

من جهتها، اكتفت «نخيل» بما هو معلن حتى الآن بأن مشروع «نخلة جبل علي»، التي تبلغ مساحته 13.4 كيلومتر مربع (ضعف مساحة «نخلة جميرا»)، فيما يصل طول شواطئه إلى 110 كم، على أن يحتضن المشروع أكثر من 80 فندقاً ومنتجعاً.

مشروع «نخلة جبل علي» أيقونة عالمية تعكس ريادة دبي في مجال تطوير الوجهات البحرية وتضم 7 جزر مترابطة تشكل تصميم النخلة، وستكون موطناً لنحو 35 ألف أسرة، وستعتمد على 30% من مصادر الطاقة المتجددة في تشغيل المرافق العامة، كما تدعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) وتتماشى مع خطة دبي الحضرية 2040.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhyvvtw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"