عادي

«فيستا»: نمو قياسي لرحلات الطيران الخاص ورجال الأعمال في دبي

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
«فيستا»: نمو قياسي لرحلات الطيران الخاص ورجال الأعمال في دبي

دبي: «الخليج»

أظهرت فيستا العالمية القابضة (فيستا)، عبر علامتيها البارزتين «فيستا جيت» و«إكس أو»، نمواً استثنائياً في الشرق الأوسط في الربع الأول من عام 2023. تشير النتائج إلى أن المنطقة تساهم بشكل كبير في النمو العالمي الشامل للمجموعة، بينما تستمر الرحلات المجتمعة إلى مطاري دبي الدوليين (آل مكتوم ودبي الدولي) في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رقم واحد للمجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي.

بدأت فيستا، والتي تتخذ المقر الرئيسي العالمي لها في مركز دبي المالي العالمي، العام ببداية قياسية، حيث حققت مبيعات منتجات الاشتراك الخاصة بالمجموعة أرقاماً قياسية خلال الربع الأول من عام 2023، حيث سجلت زيادة عالمية بنسبة 55٪ في ساعات الطيران الإجمالية المباعة ضمن برنامج فيستا جيت. وقد ساهمت عضوية البرنامج وأسطولها من الطائرات المتوسطة والطويلة المدى أيضاً في النمو الكبير للمجموعة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجلت زيادة بنسبة 48٪ في الشرق الأوسط.

وشهد الشرق الأوسط زيادة بنسبة 50٪ على أساس سنوي في عدد أعضاء برنامج فيستا جيت الجدد في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول من عام 2022. سجلت المنطقة بعض أعلى معدلات النمو في عدد رحلات فيستا بنسبة 89٪ بشكل عام. شهدت قطر والمملكة العربية السعودية زيادات مضاعفة ثلاثية الأرقام بنسبة 190٪ و 188٪ على التوالي. سجلت عُمان (91٪)، والإمارات العربية المتحدة (78٪)، والكويت (81٪)، والبحرين (67٪) زيادات ملحوظة خلال نفس الفترة.

ظاهرة السفر الانتقامي

أدت الرغبة في السفر بشكل أقوى من أي وقت مضى بعد فترة طويلة من توقف السفر إلى زيادة كبيرة في عدد الرحلات خلال الربع الأول من عام 2023.

وقال إيان مور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في فيستا: «شهد الربع الأول من عام 2023 استمرار فيستا في تحقيق نتائج قياسية، وحققت تقدماً رائداً في جميع أنحاء العالم، مما عزز مكانتنا كشركة عالمية رائدة في هذه الصناعة. لقد كان الشرق الأوسط سوقاً رئيسياً ومتنامياً لعدة سنوات حتى الآن، وحقيقة أننا شهدنا مثل هذا النمو القوي والمستمر في الربع الأول من عام 2023، بعد عام 2022 الهائل بالكامل، توضح كيف يعد الطيران الخاص حلاً هاماً للتنقل وأداء الأعمال للشركات والأفراد. ولا تزال دبي على وجه الخصوص مركزاً تجارياً رئيسياً بالنسبة لنا، ونتوقع أن نرى استمرار هذا النمو، حيث إن فريقنا القوي الموجود في مكتب فيستا الجديد بدبي سينمو إلى 90 موظفاً بحلول نهاية العام لتلبية الزيادة المستمرة في الطلب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ru8cxnr5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"