عادي

مانشستر سيتي يهيمن على تشكيلة دوري الأبطال المثالية

11:01 صباحا
قراءة دقيقتين
مانشستر سيتي يبسط هيمنته على التشكيلة
غريليش ووكر وفيليبس
نجوم إنجلترا يحتفلون بلقب أوروبا

متابعة: ضمياء فالح

هيمن نادي مانشستر سيتي بطل أوروبا على أفضل تشكيلة في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بـ7 لاعبين وهم النرويجي ايرلينغ هالاند والإنجليزي كايل ووكر والبرتغالي روبن دياز والإنجليزي جون ستونز والبلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي بيرناردو سيلفا والإسباني رودري.

وضمت التشكلية إلى جانب نجوم سيتي البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد والبرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم الريال والإيطاليين أليساندرو باشتوني وفيديريكو ديماركو نجما إنتر ميلان.

وجود ستونز ووكر في أفضل تشكيلة أوروبية رفع حماس مدرب منتخب إنجلترا الإنجليزي غاريث ساوثغيت ودفعه للقول إن فوز مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية مدهش لمنتخب إنجلترا قبل بطولة أمم أوروبا (يورو 2024 ).

واستدعى ساوثغت 5 لاعبين من سيتي استعداداً لمواجهة مالطا ومقدونيا الشمالية ضمن تصفيات يورو، وهم جون ستونز وجاك جريليش وفيل فودن وكايل ووكر وكالفن فيليبس وقال:«مشاركة هؤلاء اللاعبين في هذا الإنجاز مدهش على الإطلاق، رفع ديكلان رايس لقب دوري المؤتمر مع ويست هام وقدم أولاد مانشستر سيتي موسماً خرافياً واستثنائياً وطبعاً كان لقب أوروبا هو الأكثر أهمية وقداسة لأن النادي لم يحصده من قبل. أنا سعيد من أجلهم جميعاً ومن الرائع رؤيتهم وهم سعداء ورائع لنا كمجموعة. لدينا الآن خبرات متعددة ولاعبون حصدوا الألقاب في المنتخب وهذا مهم جداً لتطوير الفريق، إنه إنجاز مدهش بكل الحسابات».

من جهته، ظهر غريليش نجم سيتي بنفس قميصه الذي خاض به مباراة النهائي أمام الإنتر في احتفال اللاعبين صبيحة الأحد ما دفع المشجعين للتعليق بعد مشاهدة الشريط على تيك توك:«هل نام فعلاً ؟ ألم يكن عنده وقت ليغير ملابسه ؟».

وعبر ميكا ريتشاردز، لاعب سيتي السابق والمحلل الرياضي حالياً، عن فخره لأنه كان يوماً ما لاعباً في سيتي عندما تغيرت ملكيته في 2008 وقال عن غريليش:«عرفته مذ كان صبياً في أستون فيلا وكنت سعيداً عندما رأيته يتغلب على سعر صفقته ويثبت نفسه في فريق غوارديولا. عندما كنت أتحدث معه هاتفياً كان يقول لي (إنهم يستهدفونني)، كان يدرك أن البعض يتربص به ويشكك في نجاحه في سيتي. جاك ليس من النوع الذي يدفن رأسه في الرمل عندما يتعرض لانتقادات وعانى بعد وصوله لغرفة ملابس مدججة بالنجوم بعدما كان أبرز نجم في فيلا لكنه مثل مدربه غوارديولا مهووس بالكرة تماماً لذا وضع كامل ثقته به».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y778jjw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"