عادي

«أدنوك الفنية» تحتفل بتخريج 344 من برنامج التدريب في قطاع الطاقة

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
صورة جماعية عقب حفل التخرج

أبوظبي: «الخليج»

نظمت «أدنوك» حفل تخريج دفعة جديدة من برنامج التدريب الفني لأكاديمية «أدنوك الفنية» التابعة لها ممن أكملوا بنجاح برنامج التدريب الفني المتخصص في قطاع الطاقة؛ لإعدادهم للعمل كفنيي صيانة ومشغلي عمليات في المصانع والحقول التابعة لشركة «أدنوك».

وضمت الدفعة الجديدة 344 خريجاً من أربعة تخصصات فنية، وجرى تسليم شهادات التخرج ل 60 متخصصاً في الصيانة الكهربائية، و78 في الصيانة الميكانيكية، و48 في صيانة أجهزة القياس والتحكم «الآليات الدقيقة»، و158 في عمليات معالجة النفط والغاز.

وهنأ الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، الخريجين الجدد وأُسرهم، مؤكداً التزام «أدنوك» بتنفيذ توجيهات القيادة بالاستثمار في تطوير رأس المال البشري وخاصة الكفاءات الشابة من المواطنين والمواطنات، وتدريبهم وصقل مهاراتهم وقدراتهم وتكريس كافة الجهود لتوفير كل ما يساعد على تطويرهم وإكسابهم الخبرات العملية التي يحتاجون إليها لإعداد جيل جديد من المتخصصين في القطاع لمواصلة مسيرة نجاحات الشركة، والارتقاء بأدائها في المجالات كافة.

وأشاد بمستوى الخريجين الجدد وجديتهم وحرصهم على الاجتهاد والتفوق والاستفادة من البرامج التدريبية لتطوير قدراتهم وتعزيز خبراتهم لبداية حياة مهنية ناجحة في قطاع الطاقة، الذي يوفر آفاقاً واعدة للنمو الوظيفي، بما يؤهلهم للقيام بدورهم والمساهمة في خدمة الوطن والقيادة، وتحقيق التطلعات الاقتصادية لدولة الإمارات.

وقال د. الجابر: «فيما تمضي «أدنوك» قدماً في جهودها للحد من الانبعاثات والاستثمار في الحلول منخفضة الكربون والطاقات الجديدة وزيادة التركيز على تحقيق الاستدامة؛ لضمان مواكبة أعمالها للمستقبل، ستستمر في تأهيل المواهب الإماراتية وإعداد كوادر وطنية متخصصة في الوظائف الحيوية؛ لتمكينها من بناء مستقبل مهني ناجح، وتعزيز مساهمتها في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، وذلك من خلال توفير العديد من برامج التطوير والتدريب والتأهيل».

وأوضح بأن أكاديمية أدنوك الفنية تلعب دوراً محورياً في توطين الوظائف الفنية التي تعتبر العمود الفقري لعمليات ونشاطات الشركة من خلال توفير تعليم وتدريب عملي متخصص لخريجي الثانوية العامة ينافس أفضل المستويات العالمية، وتزويدهم بمجموعة واسعة من المهارات في المجالات التشغيلية والميكانيكية والكهربائية والآليات الدقيقة، داعياً الشباب إلى الاهتمام بتأهيل أنفسهم، والاستفادة من المؤسسات والبرامج التدريبية التي توفرها «أدنوك».

وقال د. سيف سلطان الناصري، رئيس دائرة الموارد البشرية لمجموعة «أدنوك» ورئيس مجلس أمناء أكاديمية أدنوك الفنية: «تماشياً مع التزام «أدنوك» بتطوير وتأهيل الكوادر البشرية وخاصة تطوير وتمكين الكوادر الوطنية ورعاية وتشجيع الكفاءات الشابة من المواطنين، شهدت الأكاديمية تطوراً مذهلاً في مجال توفير البرامج الدراسية والتدريبية المتخصصة في قطاع الطاقة، وأحدث معدات وأجهزة التدريب والمختبرات العلمية، بما يضمن إعداد كفاءات وكوادر وطنية في قطاع الطاقة تنافس أفضل المستويات العالمية».

من جانبه قال إبراهيم سرور الزعابي، نائب رئيس أول لأكاديمية أدنوك الفنية: «نحن سعداء بتخريج كوكبة جديدة من أبنائنا الذين يقفون على أعتاب مرحلة جديدة من العمل والعطاء، ليُسهموا بشكل فعال في دفع عجلة التطور والارتقاء بالمنظومة الاقتصادية والاجتماعية للدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82ufun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"