عادي

بعد عقدين على توقف بيعها.. «تويوتا كراون» تعود بجيل جديد إلى الإمارات

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة الفطيم تويوتا عن إطلاق الجيل السادس عشر من سيارات «تويوتا كراون» الشهيرة في الإمارات، وذلك بعد عقدين على توقف بيعها في المنطقة.

ظهرت تويوتا كراون لأول مرة في عام 1955 باسم «تويوبيت كراون»، وهي أول مركبة ركاب تُنتِجها شركة تويوتا على نطاق واسع. ومنذ إطلاق الجيل الأول، رسخت مكانتها في اليابان باعتبارها مركبة سيدان فاخرة من تويوتا، لتكون أيضاً أول سيدان يابانية تصل إلى منطقة الشرق الأوسط عام 1960، واستمرت في المنطقة حتى العام 2000.

كانت تويوتا كراون مركبة سبّاقة عبر أجيالها الـ15 السابقة بفضل أحدث التقنيات المبتكرة. ليعود فريق تطوير الجيل الجديد من تويوتا كراون، للتأكيد مرة أخرى على الابتكار وتخطي المعايير بشكل يعكس احتياجات العصر ومتطلباته.

وقال جاك برنت، المدير الإداري لعلامتي «الفطيم تويوتا» و«الفطيم لكزس»: «يسرّنا أن نعلن عن عودة الأسطورة وأن نطلق مركبة تويوتا كراون الجديدة كلياً التي طال انتظارها في دولة الإمارات. صُمِّمَت هذه المركبة الجديدة الفاخرة لتقدم تجربة قيادة تفاعلية، وتوفر تسارعاً قوياً، وتحكماً كبيراً، إلى جانب أقصى درجات الراحة لضمان تجربة قيادة راقية، وكل ذلك في تصميم جديد وجريء. وقد حرصنا على تقديم تويوتا كراون الجديدة بنظام الدفع الهايبرِد الكهربائي استكمالاً لجهودنا المتواصلة الهادفة لتحقيق الحياد الكربوني، بالتوافق مع مبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050».

يتألّف المحرّك الهايبرد الكهربائي من موتور كهربائي في الجزء الأمامي وأوّل محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحنٍ توربيني من تويوتا ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مباشر بست سرعات. وفي الجزء الخلفي، موتور كهربائي يبرد بواسطة الماء وينقل القوة مباشرة إلى العجلات الأربع. وتبلغ القوة الإجمالية للنظام 345 حصاناً فيما عزم الدوران يبلغ 550 نيوتن-متر. أمّا استهلاك الوقود، فهو الأفضل في فئته، بمعدّل 18 كلم/لتر.

يمكن قيادة مركبة تويوتا كراون الجديدة بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتور الكهربائي، وذلك وفقاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـ «هايبرِد» الكهربائية باستمرار وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح وخفض سرعة المركبة. وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي أو كابل لإعادة شحنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c9vh4cn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"