عادي
الفائز الليلة يحصل على البطاقة الأخيرة إلى نصف النهائي

المنامة وبيروت يختتمان مجموعات غرب آسيا للسلة

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
مباراة الرياضي وبيروت في سوبر غرب اسيا / محمد شعلان

دبي: مسعد عبد الوهاب
يسدل الستار اليوم الأربعاء على منافسات دور المجموعات ل«الفاينل 8» لدوري غرب آسيا لكرة السلة بإقامة مباراة واحدة تنطلق في السابعة مساء وتجمع المنامة البحريني وبيروت اللبناني وكلاهما برصيد نقطة واحدة، وسيحصل الفائز على بطاقة التأهل الثانية والأخيرة للدور نصف النهائي الذي تأهل إليه الرياضي اللبناني عن المجموعة الأولى والكويت الكويتي وأستانا الكازاخستاني عن المجموعة.

فاز الرياضي على مواطنه بيروت بنتيجة 106-91، في مباراة مثيرة لحساب المجموعة الأولى جاءت بمثابة وجبة دسمة في فنون كرة السلة أمتعت الجمهور الذي ملأ مدرجات صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي في الممزر مسرح أحداث البطولة.

ورفع الرياضي رصيده إلى 4 نقاط من فوزين كسر فيهما حاجز المئة نقطة الأول على المنامة البحريني 112-84، والثاني على مواطنه بيروت.

وواصل الرياضي مسيرة انتصاراته بذات الطابع الجماعي الذي يميزه وتصدر قائمة الإحصائيات العملاق الأسترالي ديوب ريث الذي سجل 24 نقطة و11 متابعة «ثنائية مزدوجة»، إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة، كما سجل الأمريكي كيفن ميرفي 24 نقطة، وكريم زينون 17 نقطة، وأمير سعود 16 نقطة، وهايك غيوكوجيان 12 نقطة.

وفي المقابل، كان الأمريكي كريس كراوفورد الأفضل عند بيروت بسجل بلغ 17 نقطة و7 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه جوردان جاكسون 23 نقطة ونعيم راباي 17 نقطة.

وشهد اللقاء تعرض نجم الرياضي وائل عرقجي للإصابة في الربع الأول ولم يستطع إكمال المباراة.

وكسب الرياضي معركة الثلاثيات من مسافة الثلاث نقاط وبنسبة بلغت 44%، وكذلك الحال من الرميات الحرة «80%»، كما كسب معركة المتابعات تحت السلتين بواقع 49-32، والأمر كذلك بالنسبة للتمريرات الحاسمة بواقع 27-20.

ويذكر أن فريقي الكويت الكويتي، وبي سي أستنانا الكازاخي ضمنا التواجد في نصف النهائي عن المجموعة الثانية، عقب فوز الأول يوم الأحد على شباب الأهلي بنتيجة 75-60، والثاني على غورغان 87-81.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhjwau4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"