عادي
أستانا ثالث «الفاينل 8»

الكويت والمنامة يؤكدان تفوق سلة الخليج في سوبر غرب آسيا

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
الرياضي والكويتي في سوبر غرب اسيا لكرة السلة - محمد شعلان

دبي: مسعد عبدالوهاب

بلغ فريقا الكويت الكويتي والمنامة البحريني، بطولة الأندية الآسيوية الأبطال، بحصولهما على بطاقتي التأهل عن «غرب آسيا» التي يتأهل بطلها إلى بطولة الإنتركونتيننتال - أعلى مسابقة للأندية في أجندة الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا».

وشهدت النسخة الأولى من دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة «WASL» تفوقاً خليجياً، أكده وصول فريقي الكويت الكويتي والمنامة البحريني إلى النهائي الذي جاء خليجياً خالصاً في ختام المنافسات السبت، على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم في نادي شباب الأهلي في الممزر.

وبلغ الكويت النهائي بعد فوزه على الرياضي اللبناني بنتيجة 95-85 بنصف النهائي، في مفاجأة جاءت على عكس توقعات المحللين والمراقبين للبطولة، فيما صعد المنامة بنجاحه في تخطي عقبة بي سي أستانا الكازاخستاني بنتيجة 91-81.

وتفوق الكويت في مجمل الفترات بواقع 33-18، 24-16، 20-21، 18-30، وأدرك المنامة فوزه بفارق ال10 نقاط بنيله الأفضلية في الفترات 22-26، 23-18، 25-21، 14-23.

وكان الأمريكي ماركوس جورج-هانت بطل المباراة بلا منازع، بعد إحرازه 32 نقطة و4 متابعات و4 تمريرات حاسمة لمصلحة الفريق الكويتي، الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة حتى الآن طوال البطولة، ومن جانب الرياضي غرّد الأسترالي ديوب ريث وحيداً، وحقق الثنائية المزدوجة بواقع 31 نقطة و10 متابعات.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، نجح المنامة في كسر سلسلة انتصارات أستانا، في مباراة شهدت تألق كل من مصطفى راشد والثلاثي الأمريكي دومينيك بوينتر وجيريمي جونز وترافين ثيبودو؛ حيث أحرز الأول 23 نقطة و5 تمريرات حاسمة، والثاني 20 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، والثالث 17 نقطة و11 متابعة «دبل دبل»، والرابع 12 نقطة و4 متابعات.

فيما كان الأمريكي ماركيل جونسون أفضل لاعبي الفريق الخاسر بتحقيقه 29 نقطة و6 تمريرات حاسمة، وتفوق المنامة في نسبة النجاح بالتسديد من مسافة النقطتين بنسبة 62%؜ مقابل 50%.

وحقق فريق بي سي أستانا الكازاخستاني المركز الثالث ل «الفاينل 8» لبطولة السوبر لغرب آسيا لكرة السلة، بعد فوزه على الرياضي اللبناني بنتيجة 49-90، في مباراة تحديد الثالث والرابع التي أقيمت على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v5d82n5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"