عادي

مجلس أمناء جامعة الإمارات يعتمد برنامجاً للدكتوراه في الموارد المائية

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين: «الخليج»

اعتمد مجلس أمناء جامعة الإمارات برئاسة زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة، برنامج دكتوراه جديداً في الموارد المائية وبرنامج المنح الدراسية للطلبة الجامعيين الدوليين.

وتناول المجلس في بداية الاجتماع خطة العمل الشاملة لجامعة الإمارات التي تهدف إلى تسريع التقدّم في التصنيف العالمي للجامعة، حيث استمع المجلس إلى عرضٍ تقديمي حول الوضع الحالي للأنشطة البحثية، وأحدث إنتاجية للبحث العلمي ومقاييس الجودة والتحدّيات المختلفة المرتبطة بمساعي جامعة الإمارات لتحسين تصنيف البحث العلمي كجزء من الأهداف الاستراتيجية للجامعة على المدى الطويل.

كما اعتمد المجلس التقرير السنوي لجامعة الإمارات للعام الدراسي 2022/2021، والذي لخّص رؤية الجامعة واستراتيجيتها وأهدافها المؤسسية، وترتيبات الحوكمة والشراكات العالمية ومجموعة من البيانات الأكاديمية والمالية، واطّلع على تقرير رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية والطلابية، ووافق على توصيات اللجنة التي تتضمّن: اعتماد برنامج دكتوراه جديد في الموارد المائية، كما اعتمد المجلس برنامج المنح الدراسية للطلبة الجامعيين الدوليين.

من جانبه، عرض رئيس لجنة التدقيق والمخاطر، على المجلس، التقرير الدوري للّجنة حول الشؤون المالية وإدارة مخاطر المؤسسة والتدقيق الداخلي، وفي ختام الاجتماع صادق مجلس الأمناء على ميزانية جامعة الإمارات للعام الدراسي 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yszdk4u2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"