عادي
ريم الهاشمي سلّمت الرسالة لمحمد عرفان علي

محمد بن زايد يدعو رئيسي الفلبين وغويانا لحضور مؤتمر «كوب 28»

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين

1

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رسالة خطية إلى الرئيس فيرديناند روموالدز ماركوس جونيور، رئيس جمهورية الفلبين، تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «COP28» المقرر عقده بمدينة إكسبو دبي، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 سلّم الرسالة إلى الرئيس الفلبيني، السفير محمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية الفلبين.

كما بعث صاحب السموّ، رئيس الدولة، رسالة خطية إلى الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا التعاونية، تضمنت دعوة لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «COP28» الذي سيعقد في مدينة إكسبو دبي، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

 وتسلّم الدكتور محمد عرفان الدعوة خلال لقائه ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، حيث سلّط خلال الاجتماع الضوء على فرص التعاون بين دولة الإمارات وبلاده في مختلف المجالات.

 وترأست الهاشمي وفد الدولة الذي يضم ممثلين عن مختلف الجهات والقطاعات في الدولة إلى الجمهورية، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

 ورحب عرفان علي، والدكتور بهارات جاغديو نائب الرئيس، إضافة إلى كبار الوزراء والمسؤولين من حكومة غويانا، بوفد دولة الإمارات، وبحث الجانبان سبل توطيد العلاقات وتعزيز التجارة والاستثمار، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والسياحة والرعاية الصحية.

كما تناولت المحادثات ما تمتلكه غويانا من مقومات ومميزات تجعلها مقصداً للاستثمار، نظراً إلى موقعها الجغرافي ومواردها الطبيعية وبيئة أعمالها الجاذبة.

وركزت المناقشات أيضاً على مشاركة غويانا في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» الذي ستستضيفه الإمارات في نوفمبر المقبل.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ns2v2np

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"