عادي
احتفالاً بمئوية تأسيسها

«ديزني» تخطط لجمع 500 بطل في عمل

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
بوستر فيلم «ويش»

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها، تعتزم استوديوهات «ديزني» إنتاج عمل يجمع 500 بطل من «ديزني» ضمن قصة خيالية مرتبطة بعيد الميلاد، تكريماً لبينوكيو وغيره من شخصياتها الشهيرة، على الرغم من موجة صرف للموظفين تطالها.

وكانت شركة الإنتاج حاضرة بقوة في الدورة السابعة والأربعين من مهرجان آنسي الدولي للرسوم المتحركة في فرنسا.

وكشفت ديزني النقاب خلال المهرجان عن مشاهد أولى من فيلمها «ويش» المُرتقب طرحه في نهاية العام، بالإضافة إلى عرض خُصّص لفيلم «إليمنتل» الذي تنتجه بالشراكة مع استوديوهات «بيكسار» وظهور لرسام الصور المتحركة الخاص بها إريك غولدبرغ («ألادن» و«بوكاهنتاس»).

وتوضح مؤلفة العمل ومديرة الابتكار لدى «ديزني» جنيفر لي لوكالة فرانس برس، أنّ «عرض الفيلم سيبدأ عرضه في دور السينما، ولن يُطرح عبر منصة «ديزني +»؛ لأنّ أعمالاً مماثلة أُنتجت لتُعرَض في صالات السينما».

ولن يكون للفيلم مصير مشابه لما حصل مع فيلم «أفالونيا» الذي طُرح منذ البداية عبر «ديزني +»، بسبب استياء الشركة الأمريكية من مواعيد وسائل الإعلام.

وأُنتج «ويش» نزولاً عند رغبة جنيفر لي وكريس باك، اللذين توليا إخراج فيلم «فروزن»، في الاحتفاء بالذكرى المئوية للمجموعة.

وبرغم كل ما تحققه «ديزني» فإنّ هذه الشركة ليست في أفضل فترة من تاريخها، فسعياً لتحقيق أرباح لمنصات البث التدفقي الخاصة بها ك«ديزني +» التي خسرت في نهاية عام 2022 وللمرة الأولى عدداً من مشتركيها، أعلنت المجموعة هذا الشتاء عزمها على فصل سبعة آلاف شخص.

وفيما عادت إلى دور السينما تحديداً مع فيلمها «إليمنتل» الذي يبدأ عرضه الأربعاء في فرنسا، تواصل «ديزني» تعزيز محتواها عبر الإنترنت.

وستوفر شركة «بيكسار» عبر «ديزني +» أول مسلسل تلفزيوني لها بصيغة طويلة هو «وين أور لوز». وتتمحور قصة هذا العمل على فريق للكرة اللينة (سوفت بول) يضم أشخاصاً متنوعين في إحدى المدارس. وعُرضت حلقة من المسلسل تمتد على نحو 20 دقيقة خلال مهرجان «آنسي».

وتواصل استوديوهات «ديزني» الترويج للتنوع كما في فيلم «ويش» ومسلسلها المستقبلي المخصص للأطفال «ديزني جونيور أرييل»، الذي يركز على حورية بحر صغيرة سوداء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpexkdws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"