عادي

«ديزني» تعتزم إغلاق استوديو «لوكاس فيلم» في سنغافورة

17:31 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة «ديزني»، الثلاثاء، أن استوديو المؤثرات البصرية والرسوم المتحركة التابع لشركة «لوكاس فيلم» في سنغافورة سيغلق في الأشهر المقبلة لأسباب اقتصادية.

وقد أنشى هذا الاستوديو في سنغافورة في العقد الأول من القرن الحالي من جانب شركة «إندستريال لايت أند ماجيك» (آي إل إم)، التي أسسها جورج لوكاس مبتكر سلسلة «حرب النجوم» (ستار وورز).

لسنوات، اتخذ الاستوديو مقراً في سنغافورة في مبنى ساندكرولر اللافت، الذي سمي تيمناً بالمركبة الوهمية في سلسلة «ستار وورز» التي استلهم تصميمه منها. وباعت شركة «لوكاس فيلم» المبنى في 2021.

وقالت ديزني في بيان: «خلال الأشهر المقبلة، ستعمل آي إل إم على تعزيز تواجدها العالمي وتصفية الاستوديو التابع لها في سنغافورة، بسبب عوامل اقتصادية تؤثر في القطاع». ولم تذكر عدد الموظفين الذين سيتأثرون بهذا القرار في سنغافورة.

إلغاء 7000 وظيفة

وقالت ديزني في فبراير/ شباط، إنها ستلغي 7000 وظيفة في جميع أنحاء العالم، في إطار عملية إعادة تنظيم مع تآكل نشاطها التلفزيوني التقليدي وفي مواجهة المنافسة الشديدة وتآكل أعداد المشتركين في خدمة البث التدفقي «ديزني بلاس».

وقالت هيئة تطوير وسائل الإعلام في سنغافورة ومجلس التنمية الاقتصادية، في بيان مشترك: «إن قرار شركة لوكاس فيلم بإنهاء عملياتها في سنغافورة، جاء استجابة للتغيرات في ظروف القطاع والأعمال».

وأَضاف البيان: «تواجه صناعة الإعلام العالمية اضطراباً بسبب التطورات التكنولوجية السريعة، بينما تتعامل الاستوديوهات مع تحديات مرتبطة بالموهبة والربحية».

وقد شارك الاستوديو في سنغافورة بإنتاجات هوليوودية رفيعة المستوى، بينها «آيرن مان» و«ذي أفنجرز» وأفلام «ستار وورز»، بحسب موقع مجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nhybfda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"