عادي

«كهرباء دبي» تجدد الآيزو العالمية في خدمات التقييم

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حافظ مركز التقييم والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، على متطلبات شهادة الآيزو العالمية (10667-1:2020) في تقديم خدمات التقييم، ما يعزز ريادة وتميز الهيئة على مستوى العالم، حيث إن عدداً قليلاً فقط من المؤسسات حول العالم ينجح في الحصول على هذه الشهادة، وقد سبق للهيئة أن حصلت في عام 2020 على الشهادة بنسختها السابقة (1:2011-10667)، وكانت أول مؤسسة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة في تقديم خدمات التقييم.

ويعمل مركز التقييم والتطوير على تقييم وتطوير الموارد البشرية، ما يسهم في دعم استراتيجية الهيئة المتمثلة في التحول الذكي في جميع الإجراءات المتبعة واختيار أفضل الكفاءات لشغل الوظائف المتاحة، ودعم جهودها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للارتقاء بقدرات منظومة العمل الحكومي في دبي، ونحرص على ترسيخ أسس الرفاه الوظيفي وإيجاد بيئة عمل إيجابية ومرنة ومحفزة، لرفع مؤشرات سعادة كافة الموظفين».

وأضاف أننا لا ندخر جهداً لتمكين أبناء الإمارات بالأدوات والمهارات اللازمة لمواكبة المتغيرات المتسارعة، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع والتخطيط الاستشرافي، ليكونوا شركاء فاعلين في استشراف وصنع المستقبل، حيث تعتبر الهيئة من أكبر المؤسسات الحكومية استقطاباً للمواطنين، كما أنها من أكبر الدوائر الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحرص على توظيف وتأهيل وتطوير الكوادر المواطنة، ويبلغ عدد الموظفين المواطنين في الهيئة 3,388 مواطناً ومواطنة في مختلف التخصصات والمستويات الإدارية، من بينهم 1889 موظفاً وموظفة في تخصصات فنية.

من جهته، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: «يؤدي مركز التقييم والتطوير دوراً جوهرياً في دعم عمليات الموارد البشرية في الهيئة. ومنذ إطلاقه عام 2016 وحتى الآن، نجح المركز في تقييم ما يزيد على 3,447 مرشحاً لمختلف الشواغر في الهيئة، إضافة إلى تقييم ما يزيد على 1,437 طالباً تقدموا بطلب الالتحاق بالمنح الدراسية المقدمة من الهيئة».

وأضاف أنه تم تقييم ما يزيد على 2,639 موظفاً من مختلف الدرجات الوظيفية لغرض التطوير. ويقوم المركز حالياً بتقييم الكفاءات السلوكية التابعة في الهيئة، إضافة إلى تحديد مستوى المرشحين الحاليين ضمن هذه الكفاءات بغرض ضمان تقييم موضوعي وعادل يعكس أداء الموظف ويدعم أهداف الهيئة الاستراتيجية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/djxsubf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"