عادي

«منصة صناعة» الإماراتية تشارك في منتدى بطرسبرغ

01:45 صباحا
قراءة دقيقتين

تستعرض «منصة صناعة» الإماراتية، المنصة الداعمة للصناعات والمنتجات الوطنية في الدولة، ضمن الوفد الاقتصادي الإماراتي المشارك في فعاليات منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي 2023، أهم مقومات الشراكات الاستثمارية الصناعية مع رجال الأعمال الروس، وفرص نموها في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، من خلال تعريف المستثمرين إلى قدرات الإمارات والبيئة الاستثمارية المثالية، والبنية التحتية والتقنية الواعدة والمتقدمة، والوصول اللوجستي المرن والسريع من أبوظبي إلى أهم الأسواق الإقليمية، والعالمية. ويمثل المنصة محمد بن سالم بن كردوس العامري، رئيس مجلس إدارة «منصة صناعة»، في الحدث الذي يحضره عدد من المسؤولين والمستثمرين من أكثر من 120 دولة.

وتهدف المشاركة للترويج للصناعات الإماراتية، وجودة المنتجات، وتكاليف التشغيل التنافسية في أبوظبي ودولة الإمارات، والتسهيلات والحوافز الفريدة المقدمة للشركات الاستثمارية في القطاع الصناعي؛ لجذب المزيد من الاستثمارات.

وخلال الحدث، التقى الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، بمحمد بن سالم بن كردوس العامري، وجرى، خلال اللقاء، عرض التسهيلات المقدمة للوفد الإماراتي، والمزايا والفرص في إطار استضافة الدولة كضيف شرف في أعمال منتدى سانت بطرسبرغ، وأبرز مجالات التعاون الواعدة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، لتعزيز الجاذبية الاستثمارية، وفتح آفاق جديدة أمام الاستثمارات الروسية، خصوصاً بقطاع الصناعة والتقنيات البيئية والاقتصاد الدائري.

كما التقى محمد بن سالم بن كردوس العامري، بألكسندر بيلسكي، رئيس الجمعية التشريعية في سانت بطرسبرغ، وبحث الجانبان تعزيز التعاون، وتشجيع المستثمرين الروس على الاستثمار الصناعي في القطاع الخاص بالعاصمة أبوظبي.

وأكد، خلال اللقاء، تميز دولة الإمارات وإمارة أبوظبي ببيئة استثمارية واعدة في القطاع الصناعي والتكنولوجي، على مستوى التقنيات المبتكرة والبحث والتطوير ودعم واستقطاب التكنولوجيا الناشئة، والتقنيات النظيفة، كما تم التطرق إلى التسهيلات والإجراءات القانونية والضريبية التي تدعم الاستثمار المشترك، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، واستراتيجية أبوظبي الصناعية.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vzzaddw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"