عادي
عبر «إسكان أبوظبي»

«أبوظبي للإسكان» تعلن لأول مرة عن خدمات ومزايا جديدة لدعم ذوي الدخل المحدود

12:51 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان، أن مركز «إسكان أبوظبي» سيقدم خدمات ومزايا الجديدة لأول مرة تستهدف دعم ذوي الدخل المحدود، وهم من يقل دخلهم الشهري عن 21 ألف درهم، أو يقل نصيب الفرد بالأسرة عن 3725 درهماً.


  • لمن يقل دخلهم الشهري عن 21 ألف درهم أو نصيب الفرد عن 3725 درهماً
  • إعفاء كبار المواطنين من ذوي الدخل المحدود من سداد القروض السكنية
  • رفع قيمة قروض البناء والهدم وإعادة البناء الآجلة السداد لتصبح 1.75 مليون درهم

وقالت الدكتورة منى المنصوري المدير التنفيذي لإدارة تطوير السياسات والتخطيط الاستراتيجي في هيئة أبوظبي للإسكان: إن تقديم تلك الخدمات والمزايا الجديدة لذوي الدخل المحدود شمل تقديم منحة مسكن جاهز بدون مقابل، ورفع قيمة قروض البناء، وقروض الهدم وإعادة البناء الآجلة السداد لتصبح 1.75 مليون درهم لمساعدتهم على اختيار المنفعة السكنية المناسبة.

وأكدت أنه تم إعفاء كبار المواطنين من ذوي الدخل المحدود من سداد القروض السكنية، أو ما تبقى منها في حال لم يستوفوا شروط الإعفاءات الأخرى، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة في توفير متطلبات العيش الكريم لهم.

وأضافت أنه لضمان شمول جميع المواطنين من ذوي الدخل المحدود، والذين استفادوا من القروض السكنية في الأعوام الماضية، نصت السياسة الجديدة على إيقاف استقطاع الأقساط الشهرية منهم، بغض النظر عن تاريخ صدور الموافقة على القرض السكني.

وبينت أن قيمة القروض السكنية الخاصة بشراء مسكن جاهز وقرض بناء مسكن، وقرض هدم وإعادة بناء أصبحت 1.75 مليون للقروض التي كانت تقل عن هذه القيمة.

وأضافت أنه لمعالجة التحديات الراهنة قامت الهيئة بتحديث اشتراطات وضوابط استبدال المنافع السكنية سواء كانت أراضي أو مساكن مع الحكومة أو بين المواطنين أنفسهم بتحديد النطاق الجغرافي، وأسباب الاستبدال وموافقة الأسرة ومساحة الوحدة، بما يعود بالفائدة على المواطنين ويعزز الاستقرار الأسري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7dad3xkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"