عادي

«وام» شريك مؤتمر «أوبك» في فيينا

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
«وام» شريك مؤتمر «أوبك» في فيينا

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، اتفاقاً رسمياً مع منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، تكون الوكالة بموجبه شريكاً إعلامياً للنسخة الثامنة من مؤتمر «أوبك» الدولي التي ستعقد يومي 5 و6 يوليو المقبل في العاصمة النمساوية فيينا، تحت عنوان: «نحو انتقال مستدام وشامل للطاقة».

ويؤسس الاتفاق لتعاون مشترك بين منظمة «أوبك» ووكالة أنباء الإمارات، توفر بموجبه «وام» تغطية إعلامية خلال مؤتمر المنظمة الدولي الثامن والمعرض المصاحب له باللغات المختلفة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأكد هيثم الغيص، أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، أهمية التعاون مع وكالة أنباء الإمارات «وام» التي تعدّ عضواً مهماً وفاعلاً في جميع شؤون المنظمة منذ انضمامها إليها، إضافة إلى الدور الريادي الذي تلعبه الدولة في أسواق النفط العالمية.

وأكد أهمية دور الإعلام في نشر الحقائق وتعزيز الوعي بين الأفراد خاصة الشباب، لا سيما في ما يتعلق بالقطاعات الحيوية المهمة مثل قطاع الطاقة.

وقال الغيص، إن هذا التعاون يوفر إطاراً لتوسيع نطاق التغطية الإعلامية لمؤتمر «أوبك» الدولي في نسخته الثامنة على مستوى العالم التي ستعقد في العاصمة النمساوية فيينا خلال شهر يوليو المقبل، حيث ستستضيف المنظمة عدداً كبيراً من كبار الشخصيات والوزراء والمسؤولين؛ لمناقشة عدد من التحديات والقضايا المهمة المتعلقة بقطاع الطاقة مثل توازن الأسواق، وأمن الطاقة، والنقص الحاد في الاستثمارات، والتغير المناخي والتنمية المستدامة، من أجل التوصل إلى حلول متوازنة وشاملة، لضمان مستقبل عادل ومستدام يلائم الجميع.

من جانبه قال محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات: «إن الوكالة تحرص على تعزيز حضورها الدولي كمزود إعلامي موثوق باللغات المختلفة، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، انطلاقاً من الدور الأصيل لوسائل الإعلام في دفع مسارات التنمية المستدامة على مستوى العالم».

وأضاف أن منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» تلعب دوراً مهماً في تأمين إمدادات الطاقة لدول العالم، والعمل على تبني المبادرات الرائدة في دعم العمل المناخي وتعزيز الممارسات المستدامة لخفض الانبعاثات الكربونية من أجل الحفاظ على الكوكب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ezjudj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"