عادي
خالد بن عصام: مشاركة 230 لاعباً من 16 جنسية

سلطان بن أحمد يتوج أبطال الشارقة للبادل

00:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
سلطان بن أحمد يتوج الأبطال بحضور محمد حسن خلف وراشد العوبد

الشارقة: عصام هجو

توّج سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أمس الأول الأحد، الفائزين في الفئات الثلاث لبطولة الشارقة الرياضية للبادل تنس بنسختها الأولى، التي أقيمت برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، واستضافتها صالة مركز دبليو بي إيه في ضاحية الرحمانية بالشارقة.

وأحرز المركز الأول في فئة المواطنين كل من: محمد جمعة المهيري وعيسى خليفة الشيباني، فيما نال جائزة المركز الأول لفئة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي كل من: فهد بهبهاني وعبدالعزيز المعيوف من دولة الكويت، وتوج الثنائي الإماراتي عبد الله العبد الله والإسباني تشافي رودريجيز من فئة المحترفين.

كما قام سموه بتكريم الفرق التي حازت المركز الثاني في البطولة بمختلف فئاتها، إضافة إلى الرعاة والشركاء في تنظيم البطولة.

وكان سموه، تابع المباراة النهائية للبطولة التي تقام بتنظيم من قناة الشارقة الرياضية بالتعاون مع مركز «دبليو بي إيه» فئة المحترفين، والتي اتسمت بالندية والحماس، وقدم فيها اللاعبون مستويات عالية تعكس مدى قوة المنافسة.

وشهدت البطولة التي أقيمت على مدار 5 أيام تنافساً مثيراً بين اللاعبين المشاركين الذين بلغ عددهم 230 مشاركاً، موزعين على 3 فئات: مواطنون – مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي – المحترفون، وحظيت البطولة بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم، منها منتخبات الإمارات وسلطنة عُمان وقطر والكويت، وشارك عدد من اللاعبين المحترفين من دول إسبانيا والبرازيل والبرتغال، وبلغ مجموع الجوائز للفرق الفائزة 165 ألف درهم، إضافة للجوائز العديدة المخصصة للجماهير الحاضرة، ولُعبت البطولة بنظام خروج المغلوب وصولاً للمباراة النهائية.

حضر المباراة النهائية والتتويج بجانب سمو نائب حاكم الشارقة، كل من: الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن محمد بن سالم القاسمي مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي، والشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وعدد من مديري المؤسسات والهيئات الحكومية، وممثلي الشركات الراعية، وجمع غفير من الجماهير متابعي ومحبي اللعبة.

وتوجه الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة، بالشكر إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وقناة الشارقة الرياضية، على تنظيم هذه البطولة التي جاءت رفيعة المستوى من كل النواحي، الفنية والتنظيمية والجماهيرية، إضافة إلى أنها استقطبت 230 لاعباً من أصل 450 لاعباً سجلوا للمشاركة في البطولة، ومثل اللاعبون 16 جنسية، ما يؤكد أن محبي اللعبة بمختلف دول العالم شاهدوا النجاح والإبهار الذي عكسته البطولة.

من جانبه، عبّر اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة عن سعادته الكبيرة بالنجاح والإبداع التنظيمي الذي بدأ برعاية سمو ولي عهد الشارقة، واكتملت حلقات النجاح بحضور وتشريف سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، لحفل الختام، كما ثمّن حضور الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس.

وقال الزري: «لقد كان المستوى الفني لمباريات البطولة على أروع ما يكون، وكان كل يوم أجمل من سابقه، إلى أن وصلنا إلى مسك الختام، وأعتقد أن التحدي القادم لقناة الشارقة الرياضية في التنظيم واختيار فعالية أو لعبة أخرى لن يكون صعباً، فقد شاهدنا إبهاراً وإبداعاً في التنظيم والعمل الإعلامي الاحترافي».

وتابع بقوله: «من أبرز المكاسب أن هذه البطولة ستفتح آفاقاً جديدة للعبات الأخرى ولافتتاح صالات أخرى تساهم في إخراج طاقات الشباب في أوقات الفراغ من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، وأتوقع أن نجاح وتميز الشارقة الرياضية في تنظيم البطولات سيكون حافزاً لتنظيم بطولات قادمة على المستوى الفردي أو الجماعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82s8x5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"