عادي

مناطق نمساوية تسمح بالقضاء على الذئاب

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في مواجهة ازدياد أعداد الذئاب، اعتمدت مناطق عدة في النمسا أخيراً تصاريح تسمح بالقتل السريع لهذه الحيوانات، في انتهاك للقانون الأوروبي بحسب الصندوق العالمي للطبيعة.

وقال الناطق باسم منطقة تيرول، ماكسيميليان براندهوبر، لوكالة فرانس برس هذا الأسبوع إن «الأدلة على وجود (الذئاب) زادت بشكل كبير منذ عام 2019»، مع رصد هذه الحيوانات «بانتظام في المناطق المجاورة مباشرة لمناطق سكنية، حيث تفترس المواشي».

وأضاف «لذلك سمحنا» لأول مرة «بالقضاء السريع على الذئاب بمرسوم صدر في فبراير/شباط»، مبدياً اعتقاده بأن «الحيوانات المفترسة الكبيرة تهدد استدامة الاقتصاد» في المنطقة.

وهذه المنطقة السياحية، التي تروج لفرادة قطعانها التي تتحرك بحرية في المراعي الجبلية، سمحت بالقضاء على ستة ذئاب، وهو ما لم يتم تنفيذه بعد.

من ناحية أخرى، تم القضاء على 5 ذئاب في منطقة كارينثيا المجاورة التي سنّت تشريعات مشابهة في نهاية يناير/كانون الثاني، وتعتزم القضاء على 8 ذئاب إضافية بعد زيادة الهجمات على المواشي.

وكانت الذئاب اختفت من المنطقة في القرن التاسع عشر، وعادت تدريجياً في السنوات الأخيرة للظهور في مواطنها السابقة بشكل طبيعي في النمسا. وأحصي حوالي 80 ذئباً في البلاد عام 2022، وفق التقديرات الرسمية.

وهذه الحيوانات محمية داخل الاتحاد الأوروبي بموجب توجيه أُقرّ في عام 1992 والذي، مع ذلك، ينص على استثناءات يتم الطعن فيها «بشكل منهجي» أمام المحكمة من قبل جمعيات، بحسب سلطات تيرول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p2hzjxsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"