عادي
«لاكي غاز» تتسع لـ 84,300 متر مكعب

الصير مارين تتسلم أول ناقلة غاز مسال عملاقة

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الصير مارين، التابعة لـ «الشركة العالمية القابضة»، عن تسلمها لأولى سفنها من ناقلات غاز البترول المسال العملاقة «لاكي غاز» من الشركة الكورية الجنوبية «هيونداي للصناعات الثقيلة». ومن المقرر أن تعمل «لاكي غاز»، التي تتسع لـ 84,300 متر مكعب، لصالح «بي جي ان إنترناشيونال دي ام سي سي» لمدة 10 سنوات.
ويأتي تسلم الصير مارين لهذه الناقلة العملاقة في إطار صفقة بقيمة 495 مليون درهم، موقعة في عام 2021 مع شركة «ايه بي جي سي دي ام سي سي» وهي مشروع مشترك بين شركة الصير مارين وشركة «بي جي إن إنترناشيونال» الشركة العالمية المتخصصة في مجال الطاقة، والتجارة والتخزين والنقل. وبموجب الصفقة سيتم تسليم الناقلة العملاقة الثانية «نورث غاز» في وقت لاحق من هذا العام.
  • الاستثمار في الفرص
وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «تتمثل رؤيتنا بالاستثمار في الفرص الاستراتيجية الملائمة لظروف السوق، وتحقيق عوائد مجدية، وخاصة مع النمو المطرد في الطلب على ناقلات الغاز العملاقة في جميع أنحاء العالم. ويسعدنا الإعلان عن تسلمنا للناقلة «لاكي غاز» اليوم، أولى سفننا من ناقلات الغاز العملاقة، والتي تشكل تأكيداً على جهودنا المتواصلة لتعزيز محفظة اعمالنا واستثماراتنا.»
ومن خلال هذه الصفقة الموقعة مع شركة «ايه بي جي سي دي ام سي سي»، ستواصل شركة الصير مارين جهودها في تنويع محفظة أعمالها واستثماراتها، بما يضمن النمو المستمر لعملياتها، ويحقق عوائد عالية لمساهميها. وستُجهّز الناقلتان الجديدتان بمحركات دفع وتوجيه تعمل بوقود غاز البترول المُسال، مما يعكس التزام شركة الصير مارين بحماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية والمساعدة في دفع عجلة النمو المستدام في قطاع التوريدات والمعدات البحرية.
من جانبه، قال يونغ-روك شو من هيونداي للصناعات الثقيلة: «يشكل نجاحنا في تسليم’لاكي غاز‘ علامة بارزة في مسيرة شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، ويعكس قدرتنا على التكيف وتلبية متطلبات قطاع ناقلات غاز البترول المسال العملاقة، والذي يشهد ارتفاعاً في حجم الطلب في جميع أنحاء العالم من جراء أزمة الطاقة العالمية وقوانين ولوائح تخفيض الانبعاثات الكربونية التي أصبحت أكثر صرامة. ونحن ملتزمون بصناعة سفن تعمل بالغاز الطبيعي المسال مثل ’لاكي غاز‘ للارتقاء بالاستدامة في قطاعنا، ودعم عملائنا في تنفيذ خططهم التنموية.»
تجدر الإشارة إلى أن شركة «ايه بي جي سي دي ام سي سي» أقامت حفل تسمية لأولى سفنها من ناقلات الغاز العملاقة «لاكي غاز»، في مدينة أولسان الكورية الجنوبية في وقت سابق من هذا الشهر، بحضور شركاء المشروع «الصير مارين» و «بي جي ان إنترناشيونال» و «هيونداي للصناعات الثقيلة»، ومجتمع تصنيف السفن ABS، ومديرو مشروع البناء الجديد سيكونت مارين SA ومدراء الناقلة فليت مانجمينت ليمتد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b455zn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"