عادي

بريطانيا تعتقل مصرياً مشتبهاً به في تهريب البشر

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لندن - رويترز
قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا الخميس إنها ألقت القبض على مصري يُشتبه بأنه ينسق لتهريب آلاف الأشخاص من شمال إفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط.
وعبّرت الوكالة عن اعتقادها أن الرجل (40 عاماً) الذي اعتقلته في لندن الأربعاء يعمل مع شبكات تهريب البشر في شمال إفريقيا لتنظيم رحلات للمهاجرين بالقوارب، ثم التواصل مع شركائه المجرمين أثناء عمليات العبور.
وقال دارين بار كبير مسؤولي التحقيق في الوكالة في بيان: «نشتبه بأن هذا الرجل كان يدير عمليته من المملكة المتحدة ويدبر لتهريب آلاف المهاجرين».
وأضاف: «نوعية القوارب التي تستخدمها جماعات الجريمة المنظمة لعبور المهاجرين هي مصائد موت.. سنواصل تبادل معلومات الاستخبارات واتخاذ الإجراءات مع الشركاء لمنع العبور واعتقال مهربي البشر هنا وفي الخارج».
واستشهدت الوكالة التي تعمل مع الشرطة المالية الإيطالية في إطار التحقيق بعملية عبور جرت في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي وأنقذت خلالها السلطات الإيطالية أكثر من 640 مهاجراً بعد محاولتهم العبور من ليبيا على متن قارب خشبي.
وقالت الوكالة: إن خفر السواحل الإيطالي أنقذ في حادث آخر 265 مهاجراً من قارب صيد طوله 20 متراً، وقد عثر عليه في البحر المتوسط ​​بعدما ضل الطريق عقب مغادرة ليبيا، كما عثرت عمليتا بحث وإنقاذ في إبريل/نيسان أعقبتا نداءات استغاثة لخفر السواحل على أكثر من 600 مهاجر على متن كل قارب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hvrpy9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"