عادي

ضاحي خلفان: الإمارات لا تتوقف عند حدود معينة لمكافحة المخدرات

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
ضاحي خلفان

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهوداً كبيرة في مجال مكافحة المخدرات لا تتوقف عند حدود معينة.

وأضاف أن وزارة الداخلية استطاعت بأجهزتها الشرطية على مستوى الدولة، وبقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومن خلال مجلس مكافحة المخدرات، الذي أمر سموه بتشكيله في مارس عام 2016، وبالتعاون مع الشّركاء الاستراتيجيين، أن تحقق إنجازات كبيرة، ومبهرة في عمليات ضبط المتهمين وإحباط محاولاتهم الإجرامية، سعياً منها لتحقيق رؤية حكومتنا الرّشيدة في ترسيخ مكانة الدولة ضمن أفضل دول العالم في التّصدي لعمليات استخدام المخدرات والاتّجار غير المشروع بها.

ولفت إلى أن جهود وزارة الداخلية أسهمت خلال السنوات القليلة الماضية، في الحد بشكل كبير من عمليات العرض والطلب على هذه الآفة، وذلك من خلال تنفيذها للخطة الاستراتيجية لمكافحة المخدرات التي تسير بنجاح باهر وفق كافة المؤشرات، ونحو تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها.

جاء ذلك على هامش زيارته التفقدية إلى فعاليات المنصة التفاعلية، التي تقيمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار «شاركنا لنمنعها»، وذلك في دبي فستيفال سيتي مول خلال الفترة من 20-22 يونيو الجاري.

وأشاد بما شاهده من تنظيم جيد لمنصة شرطة دبي والجهات المشاركة معها في المعرض، مؤكداً على أن التوعية، والتثقيف ونشر الوعي بين الشباب وخصوصاً طلبة المدارس وأولياء أمورهم.

وقال الفريق ضاحي خلفان، إن إساءة استخدام المخدرات والاتّجار بها وترويجها وتعاطيها، أصبحت تمثل تحديات كبيرة للأجهزة الأمنية وأجهزة المكافحة على مستوى العالم، نظراً لما تسببه من آثار مدمرة على المجتمع الإنساني، اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، ورغم كل الجهود الجبارة التي يبذلها رجال المكافحة حول العالم للتصدي لهذه الآفة، فمع انتشار الطرق غير التقليدية في تهريب المخدرات كاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، وأصبحت المخدرات تصل إلى المتعاطي من خلال إساءة استخدام الرسائل النصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت في متناول الصغير والكبير.

وأضاف: «شعارنا لهذا العام (شاركنا لنمنعها) هو الشعار الذي أطلقه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، في حملة تهدف إلى مكافحة الوسائل الترويجية للمواد المخدرة التي تصل عبر منصات التواصل الاجتماعي».

ورافق الفريق ضاحي خلفان خلال الزيارة، اللواء أحمد عتيق المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والعميد عيد بن ثاني، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pydcsad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"