عادي

لعنة «تيتانيك» تُغرق «تيتان» في الأطلسي

02:44 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن خفر السواحل الأمريكي، أمس الخميس، العثور على حطام الغواصة «تيتان» التي فقدت قبل أيام في قاع المحيط الأطلسي، ومصرع من كانوا على متنها. وتحدث مسؤولو خفر السواحل في مؤتمر صحفي عن «ظروف معقدة» خلال عمليات البحث عن الغواصة، التي فقدت الأحد الماضي، أثناء رحلة، بغرض استكشاف حطام السفينة «تيتانيك». وقدم خفر السواحل تعازيه لعائلات الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها، وأضاف أن العمل جار على جمع التفاصيل لمعرفة ملابسات غرق الغواصة.

وكانت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، كشفت أن الحطام الذي عثر عليه قرب حطام السفينة «تيتانيك»، تم تقييمه على أنه من الجسم الخارجي للغواصة «تيتان» المفقودة. ونقلت عن الشركة المشغلة للغواصة «تيتان»، قولها: «أن ركاب الغواصة المفقودة ماتوا للأسف». وكشفت شركة «أوشن غيت» عن أسماء الركاب الضحايا وهم: ستوكتون راش، بول هنري، سليمان داوود، شاه زاده داوود، هاميش هاردينغ.

وبلغ البحث المستميت عن الغواصة «تيتان» التي يبلغ طولها 6.7 متر مرحلة حرجة صباح أمس الخميس، إذ يقدر أن مخزون الأكسجين المتوفر للخمسة أشخاص على متنها أوشك على النفاد، أو يحتمل أنه نفد بالفعل.

وبدأت «تيتان»، التي تشغلها شركة «أوشن غيت» ومقرها الولايات المتحدة، رحلة مدتها ساعتان صباح الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع مركبة الدعم على السطح. وبدأت الغواصة رحلتها وبها أكسجين يكفي 96 ساعة، ما يعني أن الأكسجين من المرجح أنه نفد صباح أمس الخميس، وذلك بافتراض أن الغواصة لا تزال سليمة. ويقول خبراء إن التوقيت الدقيق لنفاد الأكسجين متوقف على عوامل، منها ما إذا كانت الغواصة بها كهرباء ومدى هدوء من على متنها.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4un5fstw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"