عادي

5 ملايين مسافر عبر مطارات الإمارات في أسبوع العيد

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

من المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات خلال ذروة السفر التي بدأت يوم الجمعة 23 يونيو/حزيران وتستمر حتى مطلع يوليو/تموز إلى 5 ملايين مسافر، وفقاً لرصد «الخليج» بناءً على البيانات المتوفرة من المطارات والناقلات العاملة في مطارات الدولة.

ويوم السبت، توقعت «مطارات أبوظبي» زيادة كبيرة في حركة السفر قبل عطلة عيد الأضحى المبارك وخلالها، وأن يتجاوز عدد المسافرين 900 ألف شخص من مطار أبوظبي الدولي خلال الفترة حتى 7 يوليو/تموز، على متن أكثر من 5,000 رحلة متجهة إلى 109 وجهات في 59 دولة، وستشهد الأيام 24 و25 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز ذروة السفر بإجمالي 65,000 مسافر.

وتوقعت طيران الإمارات استمرار ذروة حركة السفر خلال الأسابيع المقبلة، موضحة أن أعداد المسافرين المغادرين ستصل إلى ذروتها بشكل خاص قبل عيد الأضحى ابتداءً من 24 يونيو وفقاً للحجوزات التي تشير إلى مغادرة أكثر من 80 ألف مسافر في الأيام المزدحمة.

وتوقع مطار دبي الدولي ارتفاع أعداد المسافرين تزامناً مع عطلة عيد الأضحى المبارك بحيث يستقبل المطار 3,5 مليون مسافر بين 20 يونيو حتى 3 يوليو بمتوسط حركة يومية 252 ألف مسافر.

ومن المتوقع أن تصل الزيادة في أعداد المغادرين أكثر من ربع مليون مسافر بين 23 و25 يونيو، ووفقاً للمطار وصل عدد المسافرين إلى 100 ألف مسافر يوم السبت 24 يونيو. وتوقع أن يكون يوم 2 يوليو الأكثر ازدحاماً تزامناً مع نهاية عطلة العيد، ليتجاوز إجمالي حركة المرور اليومية 305 آلاف مسافر.

وأعلن مطار الشارقة الدولي عن جاهزيته للتعامل مع ارتفاع وتيرة الطلب على السفر خلال ذروة موسم الصيف، مع اتخاذه أعلى مستوى من الإجراءات، بما يضمن تقديم تجربة سفر آمنة، وتوقع أن يشهد موسم السفر هذا الصيف نمواً قياسياً وأن يستقبل المطار أكثر من 4 ملايين مسافر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytp4yeh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"