عادي
الإمارات تستضيف مونديال الشباب العامين المقبلين

الرزوقي يترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي للكاراتيه

23:18 مساء
قراءة 3 دقائق
مؤتمر صحفي لاتحاد الكاراتيه تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبد الوهاب

أعلن اللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، عن ترشحه لانتخابات الاتحاد الآسيوي للكاراتيه ليخوض مرشح الإمارات السباق الرئاسي لولاية ثانية «2024-2028»، وذلك بعد إغلاق باب الترشح.

تجرى الانتخابات على هامش الاجتماع المقبل للجمعية العمومية للاتحاد القاري «الكونغرس» في 19 يوليو المقبل، علماً بأن الرزوقي فاز بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للكاراتيه للدورة الحالية باكتساح، في 18 يوليو من عام 2019 الماضي، بحصوله على العلامة الكاملة في الاقتراع الحر المباشر «39 من 39 صوتاً» لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد القاري، ليحسم المنصب بجدارة في سابقة تاريخية.

ويخوض المرشح الإماراتي المعركة الانتخابية على أرضية صلبة بعد نجاحه اللافت في قيادة دفة العمل في الدورة الحالية محققاً إنجازات غير مسبوقة على الصُعد الإدارية والفنية والتطويرية، كما أحدث نقلة ملموسة لتطوير المسابقات فازداد مردودها الفني.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الرزوقي في نادي ضباط شرطة دبي بحضور أعضاء مجلس الإدارة المهندس حميد شامس الأمين العام للاتحاد، والدكتور عبدالله البادي الأمين العام المساعد رئيس اللجنة الإعلامية، ومحمد حربوك الشحي المدير المالي، وإبراهيم النعيمي رئيس لجنة المسابقات، والخبير الدولي محمد عباس عضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للكاراتيه، والخبير هشام سري المدير الفني للاتحاد.

وقال الرزوقي: «تقدمت لخوض الانتخابات التي ستكون في مدينة مالقا في ماليزيا على هامش البطولة الآسيوية، وسيعقد اجتماع المكتب التنفيذي يوم 18 يوليو المقبل، يليه يوم 19 اجتماع الجمعية العمومية «الكونغرس» للانتخابات، واجتماع مجلس الإدارة الجديد يوم 20 يوليو ثم تنطلق البطولة الآسيوية يوم 21 يوليو، ولدينا اهتمام بتصعيد الكوادر الإماراتية للمناصب الدولية، ورغم منصبي كنائب لرئيس الاتحاد الدولي تقدمت للانتخابات لأمنح مقعد لأحد الأعضاء هو راشد عبد المجيد أحد نواب رئيس الاتحاد الآسيوي وهذا فتح المجال له للحصول على عضوية الاتحاد الدولي، كما دفعنا بمحمد عباس عضواً في اللجنة الفنية للاتحاد الدولي، وجابر الزعابي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد أصبح عضواً في لجنتي الحكام الآسيوية والدولية».

وأشار إلى أن الإمارات ستستضيف بطولة العالم للكاراتيه للشباب في الفجيرة العامين المقبلين، وفق قواعد الاتحاد الدولي، بمنح تنظيم بطولات العالم للبلد المنظم نسختين متتاليتين، وبالتالي تستضيف الإمارات هذه البطولة في فبراير 2024، و2025.

وقال المهندس حميد شامس: «ندرك ونقدر الدور الكبير للإعلام الأساسي في دعم وإبراز رياضة الكاراتيه والمرحلة القادمة ستشهد تغييرات في شكل البطولات لتحقيق جودة عالية كما سيتم تشكيل لجان جديدة لتعطي قيمة مضافة ومن أهمها تكوين لجنة للشباب للأعمار ما بين 18 و25 سنة وسيكون لها مبادرات فعالة تسهم في التطور».

وفي ختام المؤتمر تم توقيع شراكة بين اتحاد الكاراتيه وسبورت فول أول، ضمن الشراكات التي يبرمها الاتحاد بهدف تحقيق المزيد من الزخم الإعلامي والترويج لأنشطته ومسابقاته، بما يسهم في التثقيف باللعبة ونشرها على مستوى الدولة واستقطاب المواهب.

وقّع الشراكة من جانب اتحاد الكاراتيه الدكتور عبد الله البادي، ومن جانب «سبورت فول أول» مؤسسها ومديرها عبد العزيز عبد الله، وأكد الطرفان أن الشراكة هدفها المساهمة مع وسائل الإعلام العاملة في الدولة في دعم رياضة الكاراتيه وبث نشاطها ليصل إلى حيز المتابعة عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2va6cjf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"