عادي

«كيف تختار أضحيتك».. حملة إرشادية بأم القيوين

22:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة


أطلقت دائرة بلدية أم القيوين، ممثلة في قطاع حماية البيئة والسلامة العامة، حملة إرشادية تحت شعار «كيف تختار أضحيتك» لتعريف الراغبين بأداء شعيرة الأضحية من المواطنين والمقيمين إلى كيفية اختيار الأضحية والضوابط والخصائص الخاصة بها؛ وذلك من خلال توفير فريق طبي متخصص يقوم بفحص الأضحية إلى جانب توعية المستهدفين بالاشتراطات الصحية للأضحية وما يجب عليهم القيام به قبل ذبح الأضحية وبعده.

وتأتي الحملة ضمن المبادرات الخاصة استعداداً لعيد الأضحى، بهدف رفع الوعي لدى المستفيدين وإرشادهم بشأن الاشتراطات والمعايير الصحية لأضاحيهم.

وقالت هيفاء علي سيف القائم بأعمال مدير قطاع حماية البيئة والسلامة العامة: تم توزيع الكوادر البيطرية المتخصصة على أسواق المواشي التابعة لدائرة البلدية لتثقيف المواطنين والمقيمين، وتعريفهم بكيفية اختيار الأضحية السليمة والشروط الواجب توافرها فيها من خلال توزيع النشرات التوعوية والرد على استفساراتهم.

وفرت الدائرة حظائر مجانية بالقرب من مقصب الأبرق بالإمارة، لبيع الخراف والماعز والأغنام لمن يرغب في أن يضحي مباشرة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، إلى جانب توزيع البلدية أعلافاً مجانية.

ودعت البلدية المستهلكين إلى تشجيع المنتج الحيواني المحلي، الذي يتميز بجودته العالية كونه يتغذى على أفضل أنواع الأعلاف التي تتماشى مع المعايير الصحية المعتمدة في الدولة.

من جهتهم أثنى أصحاب الحلال ومربو الماشية على جهود دائرة البلدية لتقديم الدعم لهم ومساهمتها في توعية ملاك المواشي والمشترين بالاشتراطات الصحية والكشف المنظم إلى جانب تنظيم عملية التسويق وتسهيل عملية البيع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde8xtrp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"