عادي
نهيان بن زايد هنأهم بالركن الأعظم والعيد

حجاج الإمارات يؤدون المناسك بخير وفي صحة وسلامة

22:11 مساء
قراءة 3 دقائق
1

هنّأ سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حجاج برنامج زايد للحج، وجميع حجاج الإمارات، بأدائهم ركن الحج الأعظم؛ الوقوف بعرفة، وبعيد الأضحى المبارك.

وحث سموه القائمين على برنامج زايد للحج على بذل قصارى الجهد في تقديم كل الخدمات والتسهيلات التي تحافظ على سلامة الحجاج لا سيما الآباء والأمهات من كبار المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم.

الصورة
1

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي مدير عام المؤسسة، تواصله الدائم بأعضاء اللجنة المشرفة على برنامج زايد للحج لمتابعة حسن سير البرنامج، داعياً إياهم إلى بذل الجهد المتواصل للمحافظة على نجاح البرنامج من جميع جوانب المعيشة والإقامة والتنقلات والصحة وغيرها من التفاصيل لتحقيق سعادة الحجاج.

الصورة

وأشار إلى أن خدمة حجاج بيت الله من ضيوف برنامج زايد للحج شرف لكافة منتسبي مؤسسة زايد الإنسانية يسعى الجميع إليه، والذين يضعون نصب أعينهم وصية الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في تنفيذ برنامجه السنوي مع تقديم خدمة تنال استحسان حجاج البرنامج.

الصورة

ووقف حجاج الدولة على صعيد عرفات الطاهر، أمس الثلاثاء وأدوا صلاة الظهر والعصر، جمعاً وقصراً اقتداء بهدي النبي صلى الله عليه وسلم، واستمعوا إلى الخطبة في أجواء إيمانية ممزوجة بالسكينة والتضرّع بالدعاء إلى الله عز وجل. 

ثم توجّه الحجاج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم والوقوف على صعيد عرفات بين ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم.

وشهد الحجاج وقوف عرفة في مشهد مهيب من التضرع والدعاء راجين من الله العلي القدير أن يتقبل منهم حجهم، ثم نفروا من صعيده الطاهر إلى مزدلفة.

وتُرجمت الجهود الكبيرة المبذولة من قبل فرق ولجان مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات في إثراء تجربة الحجاج وإسعادهم من خلال توفير كافة احتياجاتهم وتهيئة كل الإمكانيات المناسبة لهم حتى يؤدوا هذا الركن العظيم بكل راحة وطمأنينة.

الصورة

من جانبه، أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات سلامة جميع حجاج الإمارات أثناء أدائهم المناسك ووقوفهم بعرفة.

وقال الكعبي من صعيد عرفات الطاهر، وتحديداً من مخيم حجاج دولة الإمارات: «أطمئن الجميع بأن حجاج الدولة بخير وفي صحة وسلامة، وهناك فرق صحية وطبية تتابع أوضاعهم أولاً بأول، وهناك من الفرق الوعظية والواعظات من يرد على استفساراتهم».

الصورة

وأضاف الكعبي: «الحمد لله، في صباح يوم عرفة اكتمل وصول جميع حجاجنا إلى المخيم، وأدوا صلاة الظهر وهم عاكفون على الدعاء».

وأشار إلى تفويج الحجاج إلى مزدلفة وفق الخطة المرسومة بالتنسيق مع السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، حيث يستكملون بقية المشاعر.وقال الدكتور محمد مطر سالم الكعبي : إن حجّاج الدولة أمس وقفوا على صعيد عرفات وأدوا ركن الحج الأعظم، وتوجهوا إلى ربهم بالرجاء أن يتقبل منهم، بعد أن قضوا يوم التروية في مشعر منى بكل يسر ومرونة وراحة.

وأضاف الدكتور محمد الكعبي أن القيادة الرشيدة أولت اهتماماً كبيراً لتوفير سبل الراحة لحجّاج الدولة وخدمتهم، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وتلبية احتياجاتهم في هذه الأيام المباركة التي تجتمع فيها كل الأجناس من المسلمين في صعيد واحد، ملبّين ومكبّرين للمولى عزّ وجلّ، في مشهد تتأثر به القلوب بتلاحم الجموع الغفيرة من الحجّاج من كل أنحاء العالم.

الصورة

 كما رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو رئيس الدولة ونائبيه، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلاً الله تعالى أن يديم عليهم موفور الصحة والعافية، وإلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات.

من جانبه، قال محمد سعيد النيادي نائب رئيس مكتب شؤون حجاج الإمارات إن الحجاج قد تم تسكينهم في المخيمات، وهم بخير وسلامة، وأدوا المناسك في هذا اليوم الجليل يوم عرفة، ويستعدون لاستكمال مناسكهم مثل التفويج بمزدلفة، ورمي الجمرات، وطواف الإفاضة.

الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nn8nvz34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"