عادي
في كليات الأعمال، والهندسة وتقنية المعلومات والقانون

«جامعة دبي» تقدم 16 نوعاً من المنح والتخفيضات للطلبة

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
«جامعة دبي» تقدم 16 نوعاً من المنح والتخفيضات للطلبة
د عيسى ال بستكي

دبي:«الخليج»
هنّأت «جامعة دبي» الطلبة الجدد من المواطنين والمقيمين على نجاحهم وتفوقهم، وأعلنت استمرارها في تقديم منح كاملة وجزئية للمتفوقين منهم في العام الأكاديمي الجديد، تضم 16 نوعاً من المنح والتخفيضات للبرامج المختلفة لمرحلة البكالوريوس في كليات دبي للأعمال، والهندسة وتقنية المعلومات، والقانون.
وأعلنت الجامعة، فتح باب التسجيل وتقديم طلبات المنح للراغبين في دراسة هذه البرامج، وحددت الرقم المجاني 800863 للتواصل مع المتقدمين للتسجيل في البرامج والتخصصات المختلفة.
وأشاد الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة بأبنائه وبناته الطلبة الجدد وهنّأهم على نجاحهم وتفوقهم، ورحب بهم في رحاب الجامعة، ودعاهم للاطلاع على برامجها المتطورة والتخصصات التي تطرحها، وتواكب توجهات القيادة الرشيدة، وتخدم مهن المستقبل والمعتمدة جميعها محلياً ودولياً. مشيراً إلى استحداث برامج جديدة من العام الجامعي الجديد في سبتمبر المقبل، تتضمن في مرحلة البكالوريوس طرح 3 برامج في القانون وهندسة الحاسوب والذكاء الاصطناعي، وتمثل نقلة نوعية في مسيرة الجامعة.
وأوضحت إدارة الجامعة، أن المنح التي تقدمها لمرحلة البكالوريوس من أبرزها ثلاث منح كاملة لكل سنوات الدراسة، باسم المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمنح الكاملة التي تقدمها للمواطنين، لدراسة هندسة الاتصالات، والمنح الجزئية للدراسة في برامج بكالوريوس الهندسة في التخصصات الأخرى، وخفض 50% على الرسوم الدراسية لجميع الطلبة الذين حققوا معدلات 90% فأكثر في المرحلة الثانوية، من داخل الدولة وخارجها. وهناك الكثير من المنح الأخرى والحسومات المتنوعة، منها منحة وزارة التربية والتعليم، ومنحة من رجل الأعمال عادل الكامل، لخمسة من المتفوقين الحاصلين على 95 في المئة فأكثر، و50% لأبناء المتقاعدين من المواطنين، و10% للمواطنين، وأبناء دول مجلس التعاون، ومن يعملون بالحكومة، أو من لهم إخوة من الدارسين في الجامعة، و20% لأصحاب الهمم، و35% لحاملي بطاقة «إسعاد»، ومن 15%-30% لأصحاب بطاقات «حماة الوطن» و«أبشر» و«فزعة» و«وفر»، وموظفي الجامعة، وغرفة تجارة وصناعة دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد من المنح الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycjbkahy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"