عادي
تزامناً مع الإجازة الصيفية

«اقتصادية رأس الخيمة» تطلق مبادرة «الواعد الصغير» لطلبة المدارس

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
طلبة المدارس في مبادرة «الواعد الصغير»

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إطلاقها مبادرة «الواعد الصغير» تزامناً مع الإجازة الصيفية لطلبة المدارس، وتهدف لتأهيل الطلبة الموهوبين لممارسة الأعمال الاقتصادية في مهن تجارية صقلاً لمواهبهم ومهاراتهم، والعمل على تطويرها لبناء جيل واعد قادر على الدخول في عالم التجارة وتقديم أفضل المنتجات والخدمات.

وقالت عائشة عبيد العيان، مديرة إدارة تطوير الأعمال إن إطلاق المبادرة في دورتها الثانية، يتيح الفرصة أمام الطلبة بأعمار بين 14 و 17 للانضمام إليها والاستغلال الأمثل للإجازة في تطوير الذات، حيث بدأت الإدارة باستقبال عدد من المرشحين لهذه المبادرة، بالتسجيل الإلكتروني، وتتضمن المبادرة 3 مراحل رئيسية خلال يوليو وأغسطس.

وتضم المرحلة الأولى عدداً من الورش والدورات التدريبية، من شركات في التسويق والمنصات الإلكترونية، والثانية تتضمن التركيز على المهارات اليدوية والتقنية والتسويقية التي ستدعمهم. وتضم المرحلة الثالثة تتضمن الجانب التطبيقي، حيث سيقسّم الطلبة الموهوبون إلى أربع مجموعات ويدرّبون في المنشآت التجارية في الإمارة المتخصصة في المجالات الاقتصادية المتنوعة، بحيث تمضي كل مجموعة نحو أسبوعي عمل في كل منشأة، للتعرف إلى طبيعة العمل الذي يؤديه صاحبها، لأخذ فكرة عامة، والخضوع للتدريب العملي فيها الذي يكسبهم المهارات المهنية اللازمة، باستقبال المتعاملين وإعداد المنتج المطلوب وكسب رضاهم، وفنون البروتوكول المطلوبة.

وذكرت العيان، أن المرحلة الثالثة، تتويج للمرحلتين السابقتين هي مرحلة «روّاد الأعمال بتقديم منتجات من صنع أيادي الطلبة التي عملوا بها في المرحلة السابقة، وعرضها في معرض «الواعد الصغير» في أحد المراكز التجارية في الإمارة، وستختار الدائرة الفائزين وتكرّمهم وفق تقييم الزبائن للمعرض، بحسب جودة كل منتج وطريقة تسويقه والتعامل مع الزائرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yze36cnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"