عادي

«ويستمر الفرح» في جرش

16:34 مساء
قراءة دقيقتين
من دورة سابقة للمهرجان

تنطلق الدورة السابعة والثلاثون من مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن هذا الشهر تحت شعار «ويستمر الفرح» بمشاركة أكثر من 2000 ضيف نصفهم من خارج المملكة.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي إن اختيار هذا الشعار يأتي «دلالة على أن أفراح الأردنيين مستمرة، مستذكرين فرحة ومشاركة الشعب الأردني في الاحتفالات الملكية بزفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله».

وتنظم المهرجان الذي انطلق عام 1981 وزارة الثقافة الأردنية بالاشتراك مع وزارة السياحة وبالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين ورابطة الكتاب الأردنيين في الفترة من 26 يوليو/ تموز إلى الخامس من أغسطس/ آب.

ويشمل برنامج المهرجان هذا العام 343 فعالية فنية بجانب 50 فعالية ثقافية بحضور أكثر من 2000 مشارك من أدباء وكتاب وشعراء وفنانين من داخل الأردن وخارجه.

وبجانب الفنانين الأردنيين المفضلين لدى الجمهور عمر العبداللات ونداء شرارة وديانا كرزون، تشارك مجموعة من المغنين العرب في المهرجان بينهم التونسي صابر الرباعي واللبناني راغب علامة والسعودي خالد عبد الرحمن والسوري جورج وسوف.

وقال سماوي «حرصنا هذا العام على أن يعكس المهرجان التمازج الثقافي الفلكلوري الفني الموسيقي بين ثقافات العالم من خلال مشاركة مجموعة من الفنانين والشعراء والموسيقيين وأصحاب الفكر والفرق الفلكلورية التي تمثل بلدانها».

وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيتضمن عرضا فنيا استعراضيا متعدد الوسائط بعنوان (نهر الذهب) بمشاركة 80 فنانا وهو مأخوذ عن نص من تأليف مفلح العدوان وألحان طلال أبو الراغب وإخراج لينا التل.

وقالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار في المؤتمر الصحفي إن مصر ستحل «ضيف شرف» على مهرجان جرش في دورته السابعة والثلاثين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sfm3rf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"