عادي
نسخة 2024 تشهد 5 حفلات لتوزيع جوائز جديدة في 4 قارات

«جلوب سوكر» تطلق «الطريق إلى دبي»

23:40 مساء
قراءة 3 دقائق
منصور بن محمد يتوج نجوم العالم في نسخة سابقة (أرشيفية)

كشفت «جلوب سوكر»، الجهة المنظمة لجوائز «دبي جلوب سوكر» المرموقة، والتي تستقطب سنوياً أبرز نجوم كرة القدم العالميين، اليوم، عن إطلاق برنامج «الطريق إلى دبي»، بهدف توسيع حضورها على المستوى العالمي، من خلال إقامة خمس حفلات جديدة لتوزيع الجوائز في أربع قارات خلال عام 2024.

وتشمل سلسلة «جلوب سوكر» العالمية الجديدة، إقامة خمس حفلات مستقلة في إفريقيا والأميركتين وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط في العام القادم، مع الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالمدن المستضيفة لها خلال الأشهر المقبلة.

يدخل الفائزون بالجوائز الرئيسية على مستوى القارة، على سبيل المثال، أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل نادٍ وأفضل وكيل أعمال، تلقائياً قوائم المرشحين النهائيين للحصول على جوائز دبي جلوب سوكر السنوية، التي تُقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

وقال توماسو بيندوني، المدير التنفيذي لجائزة دبي جلوب سوكر، التي تتخذ من دبي مقراً لها: «استقطبت جوائز دبي جلوب سوكر على مدار 13 عاماً أبرز نجوم كرة القدم العالميين إلى الإمارة، وشهدنا خلال السنوات الأخيرة، نمواً كبيراً في عدد الجوائز وعدد المعجبين المشاركين في التصويت والتغطية الإعلامية، ونعتقد أن الوقت حان لتوسيع حضور الحفل، وإبراز دور دبي في هذا المجال، إلى مختلف أنحاء العالم».

ويمتد برنامج «الطريق إلى دبي» على مدى عام كامل، ويهدف لتوجيه التركيز إلى الإمارة، كما يتيح لنا تسليط الضوء على الأندية واللاعبين والمدربين والمديرين والوكلاء والكشافين وغيرهم من الأطراف المعنية من جميع أنحاء العالم.

وتتيح جوائز دبي جلوب سوكر لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، التصويت للاعبين والمدربين والأندية وغيرهم، لدخول القوائم المختصرة للمرشحين.

وشهدت الفعالية منذ انطلاقها في عام 2010، زيادة في عدد الجوائز المقدمة، حيث ارتفع عددها من ثلاث إلى 21 جائزة، من بينها جائزة باور هاوس لأفضل لاعب ناشئ وأفضل فريق شاب وأفضل صفقة انتقال، وشارك ما يزيد على 33 مليون شخص في عملية التصويت لاختيار المرشحين في القوائم المختصرة في العام الماضي.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «نعتز بشراكتنا مع جوائز دبي جلوب سوكر، وهي الشراكة التي بدأت مع انطلاقة الحدث للمرة الأولى ليكون حدثاً كبيراً ينطلق من دبي نحو العالمية، يوفر الشكل الجديد للجوائز واستحداث جوائز للقارات تحت عنوان الطريق إلى دبي، فرصة لتقدير وتكريم المزيد من النجوم في مختلف القارات وتسليط الضوء على إنجازاتهم، وكذلك منح الفائزين منهم الفرصة ليكونوا بين المتنافسين على الجوائز في الحفل الرئيسي بدبي، وهو تطوّر يتناسب مع نمو الجائزة وتطورها ومكانتها الدولية المرموقة وتأثيرها في كرة القدم العالمية».

وتضم لجنة التحكيم فيران سوريانو المدير التنفيذي الإسباني لنادي مانشستر سيتي بطل أوروبا، ويعتقد سوريانو أن إدراج أسماء الفائزين في الفعاليات المستقلة الخمس الجديدة ضمن القوائم المختصرة لجوائز دبي جلوب سوكر، يسلط الضوء على المواهب الموجودة في المنطقة، والتي لا تحظى بالتقدير الكافي من بقية الجوائز والمنظمات.

وشهدت الدورات السابقة لجوائز دبي جلوب سوكر، حضور نخبة من أهم نجوم كرة القدم العالمية وفي مقدمتهم: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وكيليان مبابي، ومحمد صلاح، وليفاندوفسكي، وبيب جوراديولا، وزين الدين زيدان، وجوزيه مورينيو، والنجم الراحل دييجو مارادونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4df3y4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"