عادي

انطلاقة مثيرة لبطولة الإمارات للمواي تاي

73 نزالاً تدشن منافسات اليوم الأول
00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات اليوم الأول
طارق المهيري

سجلت منافسات بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي للرجال والسيدات، انطلاقة قوية في يومها الأول الذي شهد مشاركة كبيرة وحضوراً جماهيرياً غفيراً تابع منافسات البطولة المقامة في فيستفال دبي أرينا، وتمتد منافساتها حتى 16 يوليو الجاري، تحت إشراف وتنظيم اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج.

كانت قرعة البطولة التي جرت بعد اكتمال عمليات الميزان والفحص الطبي، أسفرت عن 73 نزالاً في اليوم الأول من البطولة التي تشهد مشاركة 185 لاعباً يمثلون 35 نادياً، وحضر افتتاحية المنافسات علي خوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، وفهد العبدولي مدير الأنشطة في الاتحاد، وعمر النعيمي المدير الفني في الاتحاد.

وتُستكمل مواجهات الدور التأهيلي اليوم السبت، بمواجهات 51 نزالاً، فيما تختتم منافسات البطولة غداً الأحد، بنزالات ومواجهات الدور النهائي ب20 نزالاً.

وقال طارق محمد المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج المدير التنفيذي للاتحاد والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي الأمين العام للاتحاد العربي للمواي تاي: «يمثل تنظيم البطولة للرجال والسيدات محطة مهمة في مشوار دعمنا المتواصل لخطط تطوير قاعدة اللعبة والعمل على رفد مسيرتها بالأنشطة والمسابقات التي تسهم في إضافة المزيد من الخبرات والتجارب لتنمية مهارات اللاعبين والمواهب الواعدة. اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج يولي أهمية كبيرة لتقديم البرامج والبطولات في موسم العطلة الصيفية والعمل على توفير فرص ومساحات مهمة للاعبين واللاعبات من فئة الشباب لشغل أوقات فراغهم بممارسات إيجابية رياضية تخدم تطلعاتهم وطموحاتهم في رياضة المواي تاي».

وأضاف: «تقام البطولة ترجمة لتوجيهات عبدالله النيادي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، وحرصه واهتمامه الكبيرين بتقديم الخطط النموذجية والبطولات والبرامج المتقدمة لتطوير مسيرة اللعبة، وتعزيز المنجزات الهامة التي حققتها خلال الفترات الماضية، وانعكاسها الإيجابي على تطور الأداء الفني لمنتخباتنا الوطنية».

وتابع: «نشيد بالانطلاقة القوية لمنافسات البطولة في يومها الأول، ودورها في تحقيق التفاعل الجماهيري في مدرجات الحدث، وندعو كافة الجماهير إلى الحضور والمتابعة عن قرب، والاستمتاع بالنزالات والمواجهات المثيرة، كما نشيد بالإقبال الكبير من قبل الأندية واللاعبين على المشاركة والتواجد في البطولة، الأمر الذي يؤكد مكانة اللعبة وتطور انتشارها وتوسع قاعدة الممارسين لها، وأتمنى التوفيق والنجاح لكافة المشاركين، وأدعو الجماهير إلى الحضور وتشجيع أبطالهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/evwkxeed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"