عادي

مسرحية «الطوافة» تحصد جوائز «الرحالة»

15:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشهد من «الطوافة»

عمّان: «الخليج»

حصدت المسرحية الأردنية «الطوافة» 6 جوائز في ختام مهرجان الرحالة المسرحي الثاني، قبل تقديم المخرج والممثل غنام غنام مونودراما «بأم عيني 1948» خارج المسابقة.

وأعلنت لجنة التحكيم في حفل ختام المهرجان في «ساقية الدراويش» في عمّان فوز «الطوافة» بجائزة أفضل عمل متكامل، وذلك بحضور محمد العبادي نقيب الفنانين الأردنيين، وأيمن عرار، مدير ثقافة محافظة الزرقاء.

ونالت المسرحية ذاتها التي تناولت مآلات قوارب الهجرة وإرهاصات سياسية وأمنية واقتصادية عربية، جائزة أفضل سينوغرافيا، قدمها ماهر جريان، وأفضل إخراج للشابة شفاء الجراح، وأفضل نص للكاتبة رشا المليفي.

وتقاسم منذر خليل مصطفى البطل الرئيسي للمسرحية جائزة أفضل ممثل مع الفنان المصري عمرو قابيل، عن مسرحية «عفواً أرسطو دعني أجرب»، في ما تناصفت نغم بطارسة عن «الطوافة» جائزة أفضل ممثلة مع التونسية دارين هشيري عن مسرحية «الغضراء»، وحصلت المسرحية الفلسطينية «كلارنيت» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

ووقّع المخرج حكيم حرب مدير المهرجان كتابه الجديد «القبطان الذي ضل طريقه نحو المسرح»، الذي تولت الهيئة العربية للمسرح طباعته ونشره وتوزيعه ويلخص سيرته ومحطاته مع مسرح فرقة الرحالة الأردنية على مدى أكثر من ثلاثة عقود.

وأكد حرب تحقيق المهرجان هدفه في كسر عزلة المسرح مع الجمهور من خلال تقديم جميع العروض المسرحية الأردنية والعربية المشاركة في الفضاءات والميادين المفتوحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s7r8rne

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"