عادي

58 مقدم رعاية صحية منزلية معتمداً في أبوظبي

21:46 مساء
قراءة دقيقتين
توفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية وفق المعايير العالمية

أبوظبي: «الخليج»

كشفت دائرة الصحة بأبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، أن عدد مقدمي الرعاية الصحية المنزلية المعتمدين في أبوظبي بلغ 58 مزوداً يوفرون خدماتهم لأفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وأشارت الدائرة إلى أنه تم مؤخراً إلغاء تراخيص خدمات الرعاية الصحية المنزلية ل12 من مقدمي الرعاية الصحية في الإمارة، لعدم استيفاء الشروط في النموذج المطور للخدمات، والذي كانت قد أطلقته في وقت سابق ضمن جهودها الرامية إلى مواصلة تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، والارتقاء بمخرجاته وخدماته.

وشملت الشروط الواردة في نموذج خدمات الرعاية الصحية المنزلية، مجموعة من المتطلبات والمعايير اللازمة كالاعتمادات الدولية، وقدرة المزود على توفير الخدمات الصحية المطلوبة بشكل مستمر، والنطاق الجغرافي لعمل مزود الخدمة وقربه من مكان إقامة المستفيد من الخدمات، إضافة إلى تحقيق الحد الأدنى لعدد المرضى كما هو محدد في النموذج.

وكشفت دائرة الصحة، أن مقدمي الرعاية الصحية المنزلية وفروا خدماتهم لأكثر من 4600 مستفيد خلال عام 2022، وشملت الخدمات المقدمة الرعاية التمريضية المنزلية، علاج النطق، العلاج الطبيعي، العلاج التنفسي، العلاج النفسي، العلاج الوظيفي، والغسيل الكلوي في المنزل، وزيارات تخصصية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم.

ومنذ إطلاق النموذج المطور للرعاية الصحية المنزلية، تواصل الدائرة العمل جنباً إلى جنب مع مقدمي الرعاية الصحية المنزلية بأبوظبي، لتمكينهم من تقديم خدمات صحية عالية الجودة ومتاحة بسهولة ويسر لسكان الإمارة، بما يضمن استدامة حصولهم على الخدمات من قبل المتخصصين في هذا المجال.

وعملت الدائرة على عدد من الجوانب الأخرى المرتبطة بالخدمات، بما في ذلك توفير دليل إرشادي واضح، لتحديد أهلية المستفيدين، وتوضيح مفهوم الخدمات المقدمة ضمن الرعاية الصحية المنزلية، وتحديد متطلبات التراخيص لمزودي الخدمة.

وأشارت الدائرة إلى أنه يتم تقييم أهلية المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية وفق عدد من المعايير الأساسية التي تتضمن تشخيص الحالة التي تحتاج إلى الرعاية المنزلية، ونوع الرعاية العلاجية والتمريضية المطلوبة، كما تقوم الدائرة بتحديد مزود الخدمة المناسب وفق احتياجات الحالة الصحية لكل مريض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tdk36sa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"