عادي

«الهوية» تحدّث قنواتها الذكية لتسهيل الحصول على التأشيرات

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الهوية والجنسية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدّثت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، طريقة عرض وتصفح القنوات الذكية للإقامة والجنسية التي تقدمها للمتعاملين، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، للتسهيل على الأجانب في الخارج والمقيمين بالدولة للاستفادة من الخدمات المقدمة والمطروحة، والتي يستطيع المتعاملون التقديم عليها بأنفسهم.

ويتيح التحديث الجديد للمتعاملين الوصول إلى كافة أنواع التأشيرات والإقامات بكل سهولة ويسر، حسب المستهدف من المتعامل للحصول على نوع أو خدمة معينة ومحددة.

وتضم الخدمات الذكية وفقاً للتحديث الجديد 18 خدمة مدرج بكل خدمة واحدة كافة أنواع الإقامات أو التأشيرات أو الخدمات الخاصة بها وذات الصلة، والتي تندرج تحت مسماها الرئيسي وفقاً للخدمة الذكية التي يرغب المتعامل الاستفادة منها أو التقدم عليها أو الحصول على كافة المتطلبات والرسوم الخاصة بها.

وتوفر «الهوية» خدمة الإقامة الذهبية والتي يندرج بها 10 تأشيرات لأنواع الإقامة الذهبية، تشمل إصدار تأشيرة -عدة سفرات- 6 أشهر لإنهاء إجراءات الإقامة الذهبية، وطلب ترشيح للإقامة الذهبية، وإصدار تأشيرة ذهبية لكل فئة من المستهدفة للحصول على إقامة لمدة 10 سنوات دون كفيل وتمنح الأجانب فرصة للعيش أو العمل أو الدراسة في الإمارات.

وتشمل الخدمات الذكية أيضاً، خدمة للراغبين في استكشاف فرص تأسيس الأعمال والمدرج بها كافة التأشيرات الخاصة بهذا الغرض، إضافة لأنواع التأشيرات الخاصة بفرص العمل والسياحة والعمل الافتراضي وخدمات الغرامات وتصاريح المغادرة، وخدمات خاصة بالمقيمين خارج الدولة تندرج تحتها إمكانية التقدم على طلب تصريح للماكثين خارج الدولة أكثر من 6 أشهر، والمتابعة والتحقيق في حال فقدان جواز سفر مقيم خارج الدولة.

كما يقدم التحديث الجديد كافة أنواع التأشيرات الخاصة بسائقي الشاحنات وخدمة التقارير المختلفة واسترداد الرسوم، وخدمات إضافية أخرى تختص بالإقامة والجنسية.

ودعت الهيئة كافة الفئات الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة والمعلن عنها سابقاً بالدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.icp.gov.ae) والتطبيق الذكي (UAEICP) للتعرف إلى تلك المزايا والتقديم عليها من خلال الموقع والتطبيق ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34mtpfyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"