عادي

إدراج صكوك ب 300 مليون من «شوبا» في «ناسداك دبي»

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
إدراج صكوك ب 300 مليون من «شوبا» في «ناسداك دبي»

دبي: «الخليج»

رحبت ناسداك دبي، الأربعاء، بإدراج صكوك مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة 300 مليون من «شوبا العقارية». ويمثل إدراج هذه الصكوك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إضافةً نوعية لفئة الاستثمار الفرعي من الحجم المعياري في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعد أول صكوك من نوعها تتضمن خيار إعادة الشراء. وتبلغ مدة الصكوك خمس سنوات، وتتيح للمستثمرين معدل ربح سنوي يصل إلى 8.75%، يُدفع بشكل نصف سنوي.

وبهذا الإدراج الجديد، ترسّخ دبي مكانتها كمركز مالي رائد لإدراج الديون الإقليمية والدولية، حيث وصلت قيمتها الإجمالية إلى 117 مليار دولار أمريكي ما يعزز مكانتها على مستوى الأسواق العالمية.

وعند الإعلان عن هذا الإدراج، قام كل من رافي مينون، الرئيس الشريك لمجلس إدارة «شوبا العقارية»، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي، بقرع جرس افتتاح جلسة التداول في البورصة.

وقال حامد علي: «يسعدنا إدراج صكوك شوبا العقارية لأول مرة في بورصة ناسداك دبي. حيث يؤكد هذا الإنجاز الكبير قوة وجاذبية سوق رأس المال في دبي، ويسلط الضوء أيضاً على الطلب المتزايد على أدوات التمويل الإسلامي في المنطقة. ونفخر في ناسداك دبي بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات الاستثمارية. وسنواصل جهودنا لتعزيز الابتكار والمساهمة في دفع نمو سوق الأوراق المالية في دولة الإمارات».

بدوره قال رافي مينون: «يعكس الإدراج الناجح لصكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي ثقة المستثمرين باستراتيجية نمو شوبا العقارية والوضع المالي القوي للشركة، وقدرتنا على استقطاب مجموعة متنوعة من المستثمرين المحليين والدوليين. وتجسد هذه الخطوة نجاحنا المستمر، وكفاءة رؤيتنا بعيدة الأمد، كما نطمح لتوظيف رأس المال الناجم عن هذه العملية في استراتيجياتنا التوسعية، والمساهمة في التنمية المستدامة للقطاع العقاري، وتعزيز القيمة المستدامة التي نتيحها لشركائنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cumvxbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"