عادي

تحضيرات مكثفة لمزاينة «رزين 2023»

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق الثلاثاء المقبل مزاينة حيران الخيمة الثانية بمنطقة رزين في أبوظبي، والتي تشهد مشاركة كبيرة لملاك الإبل من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وتقام المزاينة بموافقة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وبدعم عدد من ملاك الإبل ومحبي هذه الرياضة.

وتجرى المنافسات ل3 فئات هي: «الوضح» و«المحليات» و«المجاهيم»، على مدار 3 أيام خصصت اللجنة المنظمة لها 7 أشواط.

ويشهد اليوم الأول إقامة فعاليات شوط «الوضح»، ويحصل من خلاله الفائز بالمركز الأول على سيف وجائزة نقدية، إضافة لجوائز مالية للفائزين حتى المركز العاشر.

وفي اليوم الثاني، تقام 3 أشواط للمحليات الأصايل، ويحصل الفائز بالمركز الأول في الشوط الرئيسي على سيف وسيارة «لاند كروزر بيكآب»، إضافة لجوائز قيمة للمراكز حتى العاشر، وفي الشوطين الثاني والثالث (المفتوح والإنتاج) يحصل الفائزون بالمراكز من الأول إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

ويخصص اليوم الأخير للمجاهيم، ويحصل الفائز بالشوط الرئيسي على سيف وسيارة «لاند كروزر بيكاب»، وبقية المراكز إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

ويحصل الفائزون بالشوطين الثاني والثالث للمفتوح والإنتاج من المركز الأول للعاشر على جوائز نقدية قيمة.

وقال حريز حمد المنهالي، رئيس اللجنة المنظمة للمزاينة، إن مزاينة حيران الخيمة تشهد إقبالاً منقطع النظير من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي للمردود الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من خلال الجوائز أو قوة المشاركة، وأوضح أن اللجنة حرصت على تواجد جميع اللجان الخاصة بمزاينة الإبل وعلى رأسها اللجنة الطبية؛ لضمان المشاركة العادلة للجميع، وكشف المخالفات طوال أيام المسابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxmt2hp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"