عادي
لمشاركتها في الكونغرس العالمي للإعلام

وفد «وام» يبحث في أوكلاند تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية النيوزيلندية

19:50 مساء
قراءة دقيقتين

بحث وفد وكالة أنباء الإمارات «وام»، برئاسة محمد جلال الريسي، المدير العام، سبل تعزيز التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي مع المسؤولين في عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية في نيوزيلندا، ومشاركة تلك المؤسسات في الدورة المقبلة من الكونغرس العالمي للإعلام خلال نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد إلى نيوزيلندا أخيراً، وزار خلالها عدداً من المؤسسات الإعلامية، في إطار حرص «وام» على إبرام شراكات متميزة، وتعاون وثيق مثمر مع وسائل الإعلام النيوزيلندية، واستعراض ما تمخض عنه الكونغرس العالمي للإعلام بدورته الأولى العام الماضي من توصيات ومخرجات مع شركائها من مختلف أنحاء العالم، واستعراض الأدوار التي يمكن أن يؤديها الإعلام في العالم، بمواجهة تحديات التغير المناخي في إطار لمؤتمر «cop28» الذي سيقام في مدينة «إكسبو دبي» نوفمبر المقبل.

وزار الوفد مقر تليفزيون نيوزيلندا «TVNZ»، والتقى فيل أوسوليفان، المحرر التنفيذي للأخبار، حيث بحثوا تعزيز التعاون والتبادل الإخباري. واطلع على طبيعة العمل فيه.

واجتمع الوفد إلى الإدارة العليا لشبكة «سكاي نيوزيلندا، Sky NZ»، والتقى صوفي مولوني، الرئيسة التنفيذية للشبكة، وتبادلوا الأحاديث في الأدوار التي يمكن لوسائل الإعلام أن تؤدّيها لمواجهة التحديات المستقبلية، وناقشوا سبل التعاون في التبادل الإخباري، وتدفق المعلومات والتدريب الإعلامي.

وزار الوفد مقر تليفزيون «تي.في.ثري» (TV3) الذي يعد جزءاً من خدمة (نيوز هوب، NEWS HUB ) الإخبارية، والتقى سارة بريستاو، مديرة الأخبار. وزار مقر مؤسسة (إن زد إم إي، NZME) التي تضم منصة إلكترونية ودار نشر وعدداً من الإذاعات والتقى مايكل بوجز، الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

والتقى الوفد، عدداً من الأكاديميين والمسؤولين في كلية الإعلام والاتصال بجامعة أوكلاند التقنية؛ حيث اجتمع إلى البروفسور دافيد سيلز جونز، رئيس الكلية، والدكتورة إيفون تشان كاشمور، عميدة كلية التصميم والتقنيات الإبداعية، وبحث دور وسائل الإعلام في تقدم المجتمعات بوصفها أداة بناء وبثّ للوعي.

وقال الريسي «شهدت زيارة وفد «وام» لنيوزيلندا، لقاء مسؤولي وسائل الإعلام وعدد من الأكاديميين المتخصصين ومناقشة مخرجات الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام التي عقدت العام الماضي في أبوظبي، وتوجيه الدعوة لوسائل الإعلام في نيوزيلندا للمشاركة في دورته الثانية العام الجاري».

ورحب مسؤولو وسائل الإعلام والخبراء والأكاديميون النيوزيلنديون بدعوة «وام» للمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام بدورته الثانية، مشيدين بدورته الأولى وما تمخضت عنه من توصيات ومخرجات كان لها أثرها الطيب في صناعة الإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms77au7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"