عادي
تضاعفت أكثر من 3 مرات

1.1 مليار دولار أرباح «يونايتد إيرلاينز» الفصلية

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
طائرة تابعة لـ «يونايتد إيرلاينز» تقلع من مطار دنفر الدولي (أ ب)
ذكرت شركة «يونايتد إيرلاينز»، الأربعاء أن «أرباح الربع الثاني تضاعفت أكثر من ثلاثة أضعاف، مستفيدة من الطلب القوي على السفر وزيادة القدرة الدولية».
ورفعت شركة الطيران الأمريكية الكبيرة توقعاتها لأرباح العام بأكمله، بعد النتائج التي جاءت أفضل من المتوقع، على الرغم من أن سعة المقاعد الإجمالية تراجعت عن التوقعات لهذه الفترة.
وبلغت الأرباح 1.1 مليار دولار مقارنة بـ 329 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 17% إلى 14.2 مليار دولار.
قفزت القدرة على السفر الدولي بنسبة 27% مقارنة بمستوى العام الماضي.
وأظهرت النتائج عدم وجود ضرر مالي من الصعوبات التي واجهتها الشركة، في الأسبوع الأخير من الربع في مركزها في نيوآرك بنيوجيرسي، حيث أدى سوء الأحوال الجوية في منطقة نيويورك إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية في نيوآرك والمطارين الآخرين في منطقة نيويورك.
لكن يونايتد، التي توقعت في السابق قفزة بنسبة 18.5% في السعة، سجلت بدلاً من ذلك زيادة بنسبة 17.5% في الربع الثاني.
ومع استقرار الوضع في نيوآرك في وقت سابق من هذا الشهر، أخبر الرئيس التنفيذي لشركة «يونايتد» سكوت كيربي الموظفين في مذكرة أن «شركة النقل ستقلل السعة في نيوآرك للسماح بمزيد من المرونة في حالة سوء الأحوال الجوية».
وأشار كيربي، الذي ألقى باللوم على نقص الموظفين في إدارة الطيران الفيدرالية في تفاقم قضايا نيوآرك، إلى «الصعوبات في بيان أرباح يونايتد».
وقال كيربي: «لقد ثابر فريق يونايتد خلال سلسلة غير مسبوقة من الأحداث نهاية الشهر الماضي».
وتابع: «إنهم الأفضل في العمل ونحن نركز على التغييرات المهمة التي يمكننا إجراؤها، خاصة في نيوآرك، لخدمة عملائنا بشكل أفضل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kpp3dar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"