عادي

إنقاذ طائر نادر من سوق سمك مصري

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

صادرت وزارة البيئة في مصر بجعة نادرة من فصيلة طائر البيليكان، عُثر عليها بحوزة أحد الباعة بسوق بورسعيد للأسماك. وقالت وزارة البيئة أن البجعة عُثر عليها في حالة صحية سيئة، قبل أن تتم مصادرتها ووضعها تحت رعاية بيطرية فائقة، لاستعادة قدرتها على الحياة في بيئتها الطبيعية.

وكان أحد حماة الحياة البرية من المجتمع المدني، بمدينة بورسعيد، قد أبلغ وزارة البيئة بحيازة أحد الباعة بسوق بور فؤاد العمومي، طائراً برياً يشبه البجعة بغرض الزينة، بالمخالفة لقانون البيئة المصري وتعديلاته، إضافة إلى الاتفاقيات الدولية التي وقّعت مصر عليها، والمعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية، وحماية الطيور المهاجرة، قبل أن يقوم فريق من إدارة محمية آاشتوم الجميل بضبط الطائر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث أثبتت المعاينة أن الطائر -وهو من فصيلة البيليكان- في حالة إعياء شديدة تستوجب وضعه تحت الرعاية البيطرية لإعادة تأهيله، وتغذيته لاستعادة قدرته على مواصلة الحياة في بيئته الطبيعية، قبيل إعادة إطلاقه لبيئته الطبيعية بمحمية آشتوم الجميل.

ويصنّف طائر البيليكان ضمن فصائل الطيور البرية اللاحمة، وهو يختلف عن البجعة العاشبة؛ إذ يُعد أحد الطيور المهاجرة، التي تتعرض للإعياء الشديد والمرض والنفوق في حالة البعد عن بيئتها الطبيعية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3kmh69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"