عادي

«العربي للطفل» يعزز برامج الإعداد للمستقبل

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

مع تواجد أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل في الشارقة لعقد جلستهم الثانية ضمن أعمال الدورة الثالثة، عقدت لجنة حقوق الطفل، ولجنة الأنشطة والفعاليات اجتماعاً، كل على حدة، لبحث أبرز محاور أعمالهما خلال الفترة المقبلة لدعم قضايا الطفولة العربية وتعزيز مختلف البرامج والفعاليات التي تصب في بناء شخصية الطفل وإعداده للمستقبل.

خلال الاجتماعين اللذين عقدا بمقر إقامة الوفود العربية بالشارقة، جرى الاطلاع على جدول أعمال اللجنتين في الفترة المقبلة، كما تم بحث أدوار اللجنتين، ودورهما في تمكين الطفل العربي من القيادة، وبناء القدرات، والممارسات الفضلى، والمبادرات التي تفتحه أمامه أبواباً حقيقية لمعنى المشاركة والتواجد، بل والمساهمة في التطوير.

وتم طرح الموضوعات ذات الصلة في إطار أهداف واختصاصات البرلمان العربي للطفل كإحدى مؤسسات الجامعة العربية، وما يحقق لغايات الأطفال من مستقبل مشرق للطفولة العربية، يكون هدفها الطريق للمستقبل من خلال رعاية الطفولة والاهتمام وتوفير فرص المشاركة والترقي لها.

واستعرض الأطفال في اجتماع اللجنتين الآراء بشأن الخطط المستقبلية، التي تصل ما يحدث اليوم برؤية المستقبل، ومشاركة وإسهام الطفل، برأيه وفكره، فهو جزء من الأسرة وجزء من المجتمع.

«إكلير الندى»

ساهم البرلمان العربي للطفل في دعم مبادرة «إكلير الندى»، التي تعد أحد أوجه دعم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في تنمية أدوارها لدعم المعاقين، وأبدى الأطفال اهتماماً بالمبادرة، وتشاركوا مع فعالياتها بعد أن جرى توزيع الحلوى على الأطفال والتي تحمل اسم المبادرة، والرامية إلى مشاركة المجتمع لمنح الأمل والفرص للأفراد من المعاقين لفرص الحياة والمشاركة والتفاعل.

دعم المبادرة

أشار أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل إلى أن للبرلمان لجنتين هما لجنة حقوق الطفل، ولجنة الأنشطة والفعاليات، يضمان العديد من أعضاء البرلمان من مختلف دول الوطن العربي في عضويتهما، وتجتمع اللجنتان مع كل جلسة لتناول برامجها وفعالياتها وخططها في إطار أعمال البرلمان.

ولفت إلى قيام اللجنتين بطرح محاور أعمالهما وصياغة مرئيتهما لاستكمال برامجهما في إطار من التنسيق والتشاور، مؤكداً على قيام البرلمان من خلال الأطفال بدعم مبادرة «إكلير الندى» في واحدة من أجل صور تفاعل الأطفال مع المعاقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mk2pjs64

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"