عادي
الفريق يسافر إلى اليابان من دون نجمه الأول

باريس سان جيرمان ومبابي.. معركة لي الذراع تشتعل

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
مبابي صداع في رأس إدارة وجمهور باريس سان جيرمان

ضرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقوة من خلال استبعاده نجمه كيليان مبابي من جولته الآسيوية، التي بدأت السبت وتستمر حتى الثالث من أغسطس من أجل إجباره على اتخاذ القرار بتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024، حيث يمكنه الانتقال بعد ذلك التاريخ مجاناً إلى ريال مدريد وجهته المفضلة.

بدأت إذاً معركة لي الذراع بين الطرفين، فإذا كان الحق التعاقدي بين الطرفين هو لصالح مبابي الذي يستطيع احترام عقده الموسم المقبل وعدم إجباره على الانتقال، فقد استعمل سان جيرمان سلاحاً آخراً يتمثل في حرمانه من الوجود في الجولة الآسيوية التي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية، حيث يخوض فريق العاصمة الفرنسية مباريات استعدادية للموسم الجديد. وكان رئيس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي، واضحاً عندما قال خلال تقديمه مدرب الفريق الجديد الإسباني لويس إنريكي في 5 يوليو الحالي، إنه يتعيّن على مبابي قائد منتخب فرنسا توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء مع فريقه باريس سان جيرمان.

وأوضح الخليفي أنه يريد بقاء مبابي، لكن لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حر. هذا واضح.

ويرتبط الهداف البالغ 24 عاماً بعقد مع الفريق المملوك قطرياً حتى 2024، وعبّر الشهر الماضي، عن عدم رغبته في تفعيل خيار التمديد لعام إضافي، ومنح الخليفي مهلة حتى نهاية الشهر الحالي لمعسكر مبابي لاتخاذ قراره ثم كرر طلبه في الخامس عشر من الشهر الحالي خلال عودة اللاعبين الدوليين إلى تدريبات الفريق، من دون أن يتلقى أي جواب.

وأفادت مصادر لـ«فرانس برس»، بأن سان جيرمان واثق تماماً من أن مبابي توصل إلى اتفاق يقضي بانتقاله في صفقة حرة إلى ريال مدريد مع حصوله على مقدم عقد ضخم، لأن فريق العاصمة يكون قد وفر الكثير، لأنه لن يكون مجبراً على تسديد أي مبلغ لسان جيرمان مقابل الحصول على خدماته في 30 يونيو 2024.

وفي حال لم يوقّع مبابي، على عقد جديد، فإن بطل الدوري الفرنسي يُخاطر بفقدانه مجاناً في غضون عام، لذلك يمكن لسان جيرمان أن يبيعه هذا الصيف.

وأكد مصدر في النادي أن مبابي، مستعد للبقاء على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين طوال الموسم في حال أجبر على ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"