عادي

مشاركة واسعة للوزراء في المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج

15:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سها جندي

القاهرة: «الخليج»

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن «مؤتمر المصريين بالخارج»، المقرر عقده في نسخته الرابعة في31 يوليو الجاري، سوف يشهد مشاركة واسعة من الوزراء، لمناقشة مختلف قضايا المصريين بالخارج، والعديد من القضايا في مصر.

وقالت إن المؤتمر سوف يشهد مشاركة 1000 مصري من أبناء مصر من مختلف دول العالم، كما سيشهد طرح موضوعات مهمة تتعلق بشركة استثمار للمصريين بالخارج، والتوسع في الحماية الاجتماعية والتأمينية، وزيادة فرص تمويل المشروعات التنموية وتنشيط الأعمال المصرفية والتكافلية.

وقالت وزيرة الهجرة إن هذه النسخة الرابعة من المؤتمر تنعقد في توقيت بالغ الأهمية، نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العديد من بلدان العالم نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها في زيادة التضخم وارتفاع الأسعار، لاسيما أسعار المواد الأساسية والغذائية والطاقة.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر سيعرض جهود الدولة لإدماج الطلاب العائدين من مناطق النزاعات المسلحة في الجامعات المصرية، فضلاً عن الحديث حول الفرص التي تمنح لشباب مصر في الخارج للدراسة في الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، وكافة أشكال الدراسات الجامعية والتقنية الموجودة في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeb4hja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"