عادي

يتسلقون جبلاً بـ «أحذية غير مناسبة»

14:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متسلق لجبل جليدي يرتدي حذاءً بلاستيكياً
جبل بن نيفيس

إعداد: محمد عزالدين

دأب المتسلقون المحترفون والهواة عند تسلق الجبال، الاستعداد الكامل لهذه المهمة التي كثيراً ما تكون مصحوبة بالمخاطر ويتحملون في سبيلها الكثير من الصعاب، حتى أن معظمهم قد لا يعود مجدداً، رغم حرصهم الشديد على سلامتهم بارتداء الملابس والأحذية المناسبة.

أما في اسكتلندا فالوضع مختلف قليلاً بحسب التقرير الذي نشره موقع «ديلي ستار» وذكر فيه، إن معظم متسلقي جبل «بن نيفيس» الجليدي الذي يبلغ ارتفاعه 1345 متراً، من السياح الذين لا دراية لهم بأقل متطلبات السلامة، وأنهم لا يحملون الأمر على محمل الجد، حيث يحاولون بلوغ قمة الجبل مرتدين الصنادل والأحذية البلاستيكية والكعب العالي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تعداه إلى تلويث البيئة بمخلفات احتفالاتهم بعد بلوغ القمة من بقايا مأكولات ومشروبات وتركها مبعثرة في المكان دون جمعها بعد الانتهاء، السلوك الذي وصفه كُثر من مرتادي الجبل بالشائن والأناني.

وذكر أحدهم بأنه فوجئ لرؤية الناس يرتدون سراويل الجينز وصنادل وأحذية بلاستيكية وأحذية الكعب العالي التي تصلح للتنزه وليس لتسلق جبل، وإذا حاول هؤلاء الأشخاص تسلق جبل مونت بلانك بهذه الملابس والأحذية فسيلقى عليهم القبض لا محالة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ah9nzxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"